عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

برلماني تركي: أعداد قتلى حريق المنجم بمانيسا 3 أشخاص

بوابة الوفد الإلكترونية

قال مظفر يورط طاش، نائب حزب العدالة والتنمية لولاية "مانيسا" غربي تركيا -:  إنه تلقى معلومات مغلوطة عن سقوط 20 قتيلاً جراء الحريق الذي نشب في منجم للفحم بمنطقة"سوما" بولاية "مانيسا"، موضحاً أن عدد القتلى الآن هو 3 أشخاص فقط، فضلاً عن إصابة 17 آخرين بحروق، بحسب التقديرات الأولية.

كان النائب ذاته أعلن في تصريحات أدلى بها في وقت سابق اليوم، عن مصرع 20 عاملاً وإصابة ما يقارب 200 آخرين؛ جراء نشوب الحريق.

وأوضح "يورط طاش" في تصريحات أدلى بها للأناضول، أن أعمال البحث والإنقاذ مستمرة على قدم وساق، مشيراً إلى أنهم تمكنوا من إنقاذ 7 عاملين جدد من المحاصرين في المنجم، هذا في الوقت الذي تشير فيه بعض الأنباء إلى وقوع وفيات بين المصابين الذين نقلوا إلى المستشفى.
وجاء 7 نواب عن حزب الشعب الجمهوري - أكبر أحزاب المعارضة التركية -

إلى مكان الحادث فور وقوعه.

واندلع الحريق في مدخل المنجم؛ ليحاصر العمال الموجودين على عمق 2 كلم، بحسب "أوزغور أوزال" نائب الشعب الجمهوري، الذي أشار بدوره إلى أن كميات الأكسجين التي زُود بها الموقع؛ ستساعد في تخفيف الوضع على العمال.

كلفت وزارة العمل والضمان الاجتماعي 3 مفتشين لغرض التحقيق حول الحريق الواقع في المنجم، فيما يتوجه وزير الطاقة والموارد الطبيعية "طانر يلدز" إلى منطقة سوما؛ للوقوف على أعمال الإنقاذ من موقع الحدث. 
من جانبه أصدر الرئيس التركي "عبدالله غُل" تعليمات بحشد كافة إمكانات الدولة من أجل إنقاذ العمال المحاصرين.