رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سجن 6 أردنيين على خلفية الالتحاق بمقاتلين بسوريا

عربى وعالمى

الاثنين, 12 مايو 2014 20:23
سجن 6 أردنيين على خلفية الالتحاق بمقاتلين بسوريا
وكالات:

أصدرت محكمة أمن الدولة الاردنية الاثنين أحكاماً تراوحت بين السجن لعامين ونصف عام والسجن لخمسة أعوام بحق ستة أردنيين على خلفية التسلل إلى سورية للالتحاق بمقاتلى المعارضة.

وأفادت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) بأن محكمة أمن الدولة أصدرت خلال الجلسة العلنية التى عقدتها الاثنين بهيئتها المدنية برئاسة القاضى أحمد القطارنة وعضوية القاضيين أحمد العمرى ومخلد الرقاد

وبحضور مدعى عام المحكمة الملازم عامر العلوان قرارين تضمن الأول الحكم بالحبس بالأشغال الشاقة سنتين ونصف على ثلاثة متهمين والحكم على المتهمين الرابع والخامس بالحبس خمس سنوات مع الأشغال الشاقة.

وأوضحت الوكالة أن هذه الأحكام أتت بعد أن ثبت للمحكمة بأن المتهمين الاول والثانى والثالث

أرادوا الالتحاق بالمقاتلين فى سورية والتسلل اليها بطريقة غير مشروعة وقبض عليهم فى المنطقة الحدودية عند محاولتهم العبور إلى هناك، فيما كان سبق للمتهمين الرابع والخامس أن ذهبا إلى سورية بطريقة غير مشروعة وقبض عليهما عند عودتهما بطريقة غير مشروعة أيضا.

كما قضت الهيئة ذاتها خلال الجلسة العلنية التى عقدتها اليوم بالحكم بالحبس بالاشغال الشاقة سنتين ونصف على شاب أردنى حاول التسلل إلى سورية بطريقة غير مشروعة للالتحاق بالمقاتلين هناك من تنظيم "القاعدة".

أهم الاخبار