رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

توقعات بتنظيم مظاهرات "جيزى بارك"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ذكرت صحيفة (آيدنلك) التركية، أن هناك مزاعم برزت داخل تركيا وخارجها عن مظاهرات لإحياء الذكرى السنوية الأولى لأحداث متنزه (جيزى بارك) فى 31 مايو الماضى والتى راح ضحيتها سبعة شباب.

وقالت الصحيفة - فى مقال لها اليوم الاثنين -: إنه "كى لا تتحول هذه المظاهرات إلى مناهضة لحكومة (العدالة والتنمية)، اتخذت مديرية الأمن العام التركى تدابير أمنية مشددة فى جميع المدن التركية لعدم السماح بتنظيم هذه المظاهرات والوقوف ضدها مهما كلف الأمر".
وأضافت أن "رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان منذ ذلك التاريخ يواصل التحدث بأسلوب شديد اللهجة ويصعد من ضغوطه فى جميع المجالات ولا يستمع لأى نصائح".
ولفتت الصحيفة التركية إلى توجه أردوغان لزيادة صلاحيات جهاز المخابرات التركى واتخاذ إجراءات تجاه السلطة القضائية

، وتشير المعلومات إلى أن الاستقرار الاقتصادى والنمو هما السبب الرئيسى لفوز حزب (العدالة والتنمية) بزعامة أردوغان فى الانتخابات المحلية التى جرت فى 30 مارس الماضي.
وأشارت إلى أن هناك احتمالات قوية على ترشيح أردوغان لمنصب رئاسة الجمهورية رغم كل مزاعم الفساد والرشاوى بحقه وأفراد أسرته ، ورأت أن طريق أردوغان للفوز بانتخابات رئاسة الجمهورية ليس سهلا بل معقدا بعد التباطؤ الملحوظ فى الاقتصاد ، وأنه قد لا ينجح فى قمع تنظيم مظاهرات (جيزى بارك).