رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

طلبات من سكان "بريدنيستروفيه" للانضمام لروسيا

عربى وعالمى

الاثنين, 12 مايو 2014 11:31
طلبات من سكان بريدنيستروفيه للانضمام لروسياجمهورية بريدنيستروفيه المولدافية
وكالات:

أعلن ديمترى روجوزين نائب رئيس الوزراء الروسى، مبعوث الرئيس الروسى إلى جمهورية بريدنيستروفيه المولدافية غير المعترف بها دوليا، أن توقيعات سكان هذه الجمهورية على طلب الانضمام إلى روسيا الاتحادية وصلت إلى موسكو.

وذكرت وكالة أنباء "نوفوستي" الروسية اليوم الاثنين أن روجوزين زار "بريدنيستروفيه" فى التاسع من مايو الجارى على رأس وفد رسمى ضم أيضا وزير الثقافة الروسى فلاديمير ميدينسكى وعددا من نواب مجلس الدوما للبرلمان الروسى للمشاركة فى الاحتفالات بالذكرى الـ69 لنصر الشعب السوفيتى فى

الحرب الوطنية العظمى (1941-1945).
وتسلم الوفد صناديق من الأوراق المتضمنة تواقيع آلاف من مواطنى هذه الجمهورية على طلب انضمامها الجماعى إلى روسيا الاتحادية، علما بأن بريدنيستروفيه أعلنت انفصالها عن مولدافيا وقيام دولتها المستقلة عام 1992.. وأشارت " نوفوستى " إلى أنه فى طريق العودة يوم /السبت/ الماضي، أغلقت أوكرانيا ورومانيا المجال الجوى أمام طائرة الوفد الحكومى الروسي، فاضطرت للهبوط فى العاصمة المولدافية
، حيث تمت مصادرة أربعة صناديق من على متنها تحتوى على التوقيعات المذكورة..وعاد أعضاء الوفد إلى موسكو على متن رحلات جوية عادية.
وكتب روجوزين فى صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" أمس الأحد أن "توقيعات سكان بريدنيستروفيه موجودة فى موسكو"، لافتا إلى عناصر الأمن المولدوفية الذين فتشوا طائرتنا صادروا قسما صغيرا جدا منها.
وأضاف: أن الوفد الروسى جلب أيضًا رسالة سكان بريدنيستروفيه الجماعية الموجهة إلى القيادة الروسية بشأن رغبتهم فى الانضمام إلى روسيا ، لافتا إلى أنه رغم أن هذه الرسالة تحمل طابعا رمزيا وليس لها أى ثقل قانونى إلا أن هذا الأمر هام بالنسبة لنا.

أهم الاخبار