رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لجنة الدفاع فى البرلمان العراقي:

إسرائيل تزود تنظيم "داعش" بالأسلحة

عربى وعالمى

الأحد, 11 مايو 2014 08:55
إسرائيل تزود تنظيم داعش بالأسلحة
وكالات:

اتهمت لجنة الأمن والدفاع فى البرلمان العراقي، إسرائيل بتزويد عناصر تنظيم ما يسمى بالدولة الإسلامية فى العراق والشام "داعش" بالأسلحة والمعدات لقتال قوات الجيش العراقى فى المعارك الدائرة بمحافظة الأنبار غربى العراق.

وقال اسكندر وتوت نائب رئيس لجنة الأمن والدفاع البرلمانية - فى تصريحات صحفية - إن قوات الجيش العراقى استولت على أسلحة من تنظيم داعش من صنع إسرائيلي، مشيرا إلى أن بعض الدول بدأت تمثل إسرائيل وتقوم بإدارة

المعركة فى العراق بدلا منها.
وأضاف وتوت أن تنظيم داعش هو صهيونى هدفه إضعاف العراق والدول العربية والإقليمية وتدمير الإسلام، على حد قوله.
وتابع أن العراق أصبح ممرا لتهريب الأسلحة وساحة للقتال لبعض الدول، لافتا إلى أن تدخل الدول الإقليمية فى الشأن الداخلى العراقى جعله ساحة للقتال لتنظيم داعش وغيرها من التنظميات المسلحة التى تدعم من قبل بعض
دول الجوار.
واعتبر أن هذا الدعم "الإسرائيلى الإقليمي" أثر بشكل كبير على الحالة الأمنية فى العراق، مشيرا إلى أن القتال فى العراق يدور بين القوات المسلحة والتنظيمات الإرهابية وليس بين الشيعة والسنة.
وأضاف أن دولا إقليمية فى المنطقة تمادت فى دعم هذه المجاميع المسلحة من أجل زعزعة أمن العراق، لافتا إلى أنه كلما يكثر الدعم اللوجستى من قبل تلك الدول لهذه التنظيمات يزداد خطر هذه الجماعات المسلحة على البلاد.
يذكر أن العراق ليس لديه أى نوع من العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل، كما أنه لم يعترف بإقامة دولة إسرائيلية على الأراضى الفلسطينية.

أهم الاخبار