إعصار إستوائى يعوق البحث عن الطائرة المفقودة

عربى وعالمى

الاثنين, 21 أبريل 2014 09:31
 إعصار إستوائى يعوق البحث عن الطائرة المفقودة
وكالات

يهدد إعصار إستوائى بعرقلة جهود البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة فى المحيط الهندى، الاثنين، بينما شارفت مهمة مركبة تمشط قاع البحر على الانتهاء دون إشارة على وجود حطام.

قال مسئولو بحث إستراليون، الاثنين، إن غواصة تابعة للبحرية الأميركية تعرف باسم "بلوفين21" يتم التحكم بها عن بعد، تقوم بمهمتها التاسعة فى تمشيط منطقة غير محددة يعتقد أن الذبذبات صدرت منها دون أن تعثر على دليل.

قال المركز المشترك للتنسيق بين الوكالات فى بيان له  "مسحت بلوفين21 قرابة ثلثى منطقة

البحث المحددة تحت سطح الماء حتى الآن، ولم يعثر على اتصالات ذات أهمية حتى اليوم".

أضاف أن البحث ربما تأثر مع تحرك الإعصار الاستوائى جاك جنوباً فوق المحيط، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.
أشار إلى توقعات الطقس فى منطقة البحث بالقول "تتكون أمطار على نطاق واسع مع عواصف رعدية منفصلة إلى الشمال ورياح شرقية وجنوب شرقية".

من المتوقع أن تساعد نحو 10 طائرات عسكرية و11 سفينة فى

البحث، الاثنين، على أن تغطى المساحة الإجمالية للعملية، البالغة نحو 49491 كيلومتراً مربعاً.
يشار إلى أن مساحة منطقة البحث عن الرحلة الجوية "إم. إتش 370" التى اختفت فى الثامن من مارس وعلى متنها 239 شخصاً، بلغت نحو 10 كيلومترات مربعة غربى مدينة بيرث الإسترالية.
قالت سلطات البحث والحكومتان الإسترالية والماليزية إن سلسلة من الإشارات الصوتية أو "الذبذبات" فى المنطقة ربما صدرت من الصندوق الأسود للطائرة وتمثل أقوى دليل قابل للتصديق على مكانها.
لكن لم ترصد أى ذبذبات منذ نحو أسبوعين وتخشى السلطات الآن من ألا يصدر الصندوق الأسود أى إشارات جديدة بعدما تجاوزت بطارية جهاز تسجيل بيانات الرحلة الجوية عمرها بأسابيع عدة.
 

أهم الاخبار