صحيفة لبنانية: المعارضة السورية تشن هجوما على حمص

عربى وعالمى

الاثنين, 21 أبريل 2014 08:58
صحيفة لبنانية: المعارضة السورية تشن هجوما على حمص
وكالات:

ذكرت صحيفة "النهار" اللبنانية أن المعارضة السورية المسلحة استعادت زمام المبادرة فى حمص، حيث شنت هجوما مضادا أمس على قوات الجيش السورى التى تحاصرها فى الأحياء القديمة لحمص، وحققت بعض التقدم.

ونقلت الصحيفة عن رامى عبد الرحمن مدير المرصد السورى لحقوق الانسان قوله "إن المعارضين المسلحين استعادوا المبادرة وسيطروا على عدد من المبانى فى منطقة جب الجندلى فى حمص القديمة".
وفى الوقت نفسه، كانت تجرى معارك بين الطرفين على أطراف الأحياء القديمة، وقامت قوات الجيش بقصف المربع الأخير للمعارضة فى هذه المدينة بالصواريخ والدبابات، فيما بدأ الهجوم المضاد للمعارضة بعد أن فجر عنصر

"جبهة النصرة" نفسه داخل سيارة مفخخة أمام حاجز للجيش السورى السبت فى قطاع جب الجندلى فى الطرف الشرقى من الأحياء القديمة المحاصرة، وتمكن المقاتلون المعارضون من الدخول إلى هذا الحى بعد أن إنسحب الجنود من الحاجز القائم فيه.
واعتبر عبد الرحمن أن دخول مقاتلى المعارضة إلى هذا الحى أجبر عناصر الجيش على التركيز على الدفاع عن مواقعهم بدلا من مهاجمة المناطق التى لا تزال بأيدى المعارضة المسلحة فى حمص.
ومن ناحية أخرى، سقطت قذائف هاون فى ساحة "عرنوس" قرب مجلس الشعب السورى فى قلب العاصمة السورية، مما أدى إلى مقتل رجل وولديه.
 

أهم الاخبار