رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الزيانى يستنكر تصريحات المالكى عن السعودية

بوابة الوفد الإلكترونية

استنكر مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الأحد، "الادعاءات المتكررة" التى يرددها رئيس الوزراء العراقى نورى المالكي، بحق المملكة العربية السعودية، ووصفها بأنها "اتهامات لا مسؤولة تتنافى مع الأعراف السياسية والدبلوماسية.

وكان "المالكي" شن "هجوما عنيفا" على السعودية، معتبرا أن الرياض تبنت "دعم الإرهاب" فى المنطقة والعالم، وذلك فى مقابلة تلفزيونية مطلع مارس الماضى.

وأعرب الأمين العام للمجلس عبد اللطيف الزيانى، فى بيان تلقته "سكاى نيوز عربية" نسخة منه عن "رفض دول المجلس للمزاعم التى يطلقها رئيس الوزراء العراقي، والاتهامات التى يوجهها بشكل مستمر إلى دول المجلس".

واعتبر أن "هذه المزاعم تأتى فى سياق التغطية على الإخفاق فى التعاطى مع قضايا العراق وقواه السياسية"، مؤكدًا أن "دول مجلس التعاون يهمها عودة الأمن والاستقرار إلى العراق، وتعزيز وحدته الوطنية عبر عملية سياسية تشارك فيها

كل الأطراف والقوى السياسية، دون إقصاء أو تهميش".

وأعرب "الزيانى" عن أمله فى "أن يتبنى رئيس الوزراء العراقى سياسات تسهم فى استقرار العراق وتنميته، وتعزيز وحدته الوطنية، بما يحقق تطلعات أبنائه، وينسجم مع المصالح العربية العليا ".

واستدعت الإمارات العربية المتحدة سفير العراق فى أبوظبي، فى 12 مارس الماضى، احتجاجا على تصريحات أدلى بها رئيس الوزراء العراقى، اتهم فيها السعودية "بدعم الإرهاب".
وصفت المملكة العربية السعودية فى العاشر من مارس المنصرم، اتهامات المالكى لها بـ"رعاية الإرهاب فى بلاده"، بأنها تصريحات "عدوانية وغير مسئولة".