قيادى فلسطينى يؤكد رفض خطة كيرى

عربى وعالمى

السبت, 19 أبريل 2014 10:24
قيادى فلسطينى يؤكد رفض خطة كيرىأركان بدر
وكالات

أكد عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين "أركان بدر" رفض الشعب الفلسطيني خطة وزير الخارجية الامريكية جون كيري.

وطالب بدر السلطة الفلسطينية وقف المفاوضات والعودة الى الهيئات الوطنية لصياغة برنامج نضالي للتصدي للاستيطان في الضفة وتهويد القدس والتوجه الى الامم المتحدة لمقاضاة قادة اسرائيل على الجرائم التي يرتكبوها بحق الشعب الفلسطيني.
كما طالب أركان بدر في كلمة له خلال ورشة عمل نظمتها الجبهة اليوم في مخيم نهر البارد بشمال لبنان بمناسبة يوم الاسير الفلسطيني وأسبوع الاسير العربي بعنوان "برنامج العمل الوطني والاجتماعي للشعب الفلسطيني في لبنان" الحكومة اللبنانية باقرار الحقوق الانسانية للشعب الفلسطيني في حق العمل والتملك.
وشدد على ان الشعب الفلسطيني خارج التجاذبات الاقليمية والمحلية ويقف مع لبنان كله ويريد بان يكون كل لبنان معه مشيرا الى ان الفلسطينيين في لبنان ليسوا طائفة او بندقية للايجار او طرف

يسهل اتهامه مؤكدا على رفض كل اشكال التوطين والتهجير.
وطالب وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا" الدولية بالاسراع في اعمار مخيم نهر البارد بتوفير الاموال المطلوبة لاستكمال اعمار المخيم محذرا من استمرار تراجع خدماتها على المستوى الصحي والاغاثي وداعيا الى الالتزام بما تم الاتفاق معها بجانب خطة الطوارىء وانصاف المظلومين في بدل الايجار بعيدا عن الاستنسابية والمحسوبية.
وأكدت مداخلات ممثلي الفصائل الفلسطينية على اهمية برنامج العمل الوطني والاجتماعي للشعب الفلسطيني في لبنان وتم تقديم مجموعة من المقترحات والاراء التطويرية خاصة فيما يخص مخيم نهر البارد وتطوير اللجنة الشعبية والتعاطي مع وكالة الاونروا باعتبارها المسؤول الاول عن الشعب الفلسطيني في الشتات.
شارك في ورشة العمل حشد من الفاعليات الوطنية والاجتماعية وفصائل المقاومة واللجنة الشعبية الفلسطينية ومؤسسات المجتمع المدني والاتحادات وممثلون عن منظمات لجان الوحدة واتحاد الشباب والعاملين في الاونروا والمهنيين.

أهم الاخبار