ترحيب بتعهد "أونروا" بالعمل على إنهاء حصار غزة

عربى وعالمى

السبت, 19 أبريل 2014 10:17
ترحيب بتعهد أونروا بالعمل على إنهاء حصار غزة جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار في قطاع غزة
وكالات

رحب النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار في قطاع غزة بتصريحات المفوض العام الجديد لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" بيير كرينبول التي تعهد فيها بالعمل من أجل رفع الحصار الاسرائيلي المفروض على القطاع للعام الثامن على التوالي.

وقال الخضري -وهو نائب مستقل في المجلس التشريعي الفلسطيني في تصريح صحفي اليوم السبت- إن المفوض الجديد للأونروا وصف الحصار بالخطير والصعب بمجرد المشاهد الأولى التي شاهدها في زيارته غزة واكد ضرورة العمل على انهاء الحصار بشكل كامل".
ودعا كرينبول ألا يبقى وصفه للحصار بالأطول والأشد في التاريخ مجرد تصريح وأن يتم العمل الجدي والفوري لإنهاء الحصار الاسرائيلي.
وأكد الخضري أن الحصار غير قانوني وغير أخلاقي

ويخالف اتفاقية جنيف الرابعة ويمثل عقوبة جماعية يعاقب عليها القانون الدولي.مشددا على ضرورة تفعيل المواثيق الدولية التي تجرم اختراق حقوق الإنسان والعمل الجاد من الأمم المتحدة وفرض عقوبات على إسرائيل.
وقال إن إسرائيل تعمل على "مأسسة" الحصار وتحاول من فترة لأخرى القيام باختراقات خفيفة لإظهار صورة للعالم برفع الحصار.مشددا على أن الحصار لا ينتهي إلا بفتح المعابر بشكل كامل والسماح بالاستيراد والتصدير دون قوائم ممنوعات وفتح الممر الآمن بين غزة والضفة الغربية وتشغيل مطار غزة الدولي وميناء غزة.
وأشار إلى الوضع الإنساني الصعب في غزة جراء الحصار واعتماد أكثر من مليون مواطن على المساعدات وارتفاع نسب البطالة والفقر وخاصة في ظل استمرار إغلاق معابر غزة.

أهم الاخبار