نائب لبنانى: على الرئيس القادم أن يحافظ على المقاومة

عربى وعالمى

السبت, 19 أبريل 2014 09:20
نائب لبنانى: على الرئيس القادم أن يحافظ على المقاومة
وكالات:

أكد النائب اللبناني نواف الموسوي عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" التابعة لحزب الله أنه "من الطبيعي لأي رئيس جمهورية في لبنان أن يكون في موقع من يحافظ على المقاومة ركيزة أساسية من ركائز حماية لبنان من الإعتداءات والتهديدات الإسرائيلية".

وقال الموسوي في كلمة له اليوم إن "المقاومة في لبنان يقر لها الصديق والخصم بأنها كانت السبب المباشر في تحرير معظم الأراضي اللبنانية المحتلة ، وبأنها تمكنت من رد العدوان الإسرائيلي واحباط أهدافه السياسية والعسكرية في عام 2006 ، ونقر لها جميعا نحن من موقع المقاومة بموقعها الأساسي في الدفاع عن لبنان في مواجهة العدوان الاسرائيلي ".

وقال "اننا مقبلون على استحقاق نعيد فيه انتخاب رئيس جديد للجمهورية بحيث يكون على قدر طموحات اللبنانيين وتطلعاتهم نحو وحدتهم الوطنية وقدرتهم على الحفاظ على بلدهم سليما في شعبه وأراضيه وسيادته وكرامته أمام هذا الاستحقاق ".

وأضاف إننا ملتزمون أيضا بالعمل من أجل انتخاب رئيس جديد والحيلولة

دون شغور منصب الرئاسة ، ونحن مستعدون لتحمل مسؤولياتنا الدستورية في هذا المجال ، ونؤكد في الوقت عينه أن رئيس الجمهورية بحسب ما ينص الدستور ينبغي أن يكون رمزا لوحدة البلاد ، فلا يمكن لمن يمثل الانقسام أو التقسيم أن يكون رمزا لوحدة البلاد ، ومن لم يستطع فهم موقع المقاومة في منظومة الدفاع عن لبنان لن يكون قادرا على السهر على حماية السيادة اللبنانية وسلامة أراضيها.

وأضاف أنه بحسب الدستور أيضا فإن رئيس الجمهورية هو القائد الأعلى للقوات المسلحة ، وعليه فينبغي أن يكون رئيس الجمهورية ليس الشخص الذي إذا وقف أمامه جنود الجيش ليأدوا التحية العسكرية له يشعرون بأنهم يخونون دماء رفاقهم التي أريقت في أكثر من مكان .

ولفت الى أن رئيس الجمهورية اللبنانية المقبل عليه أن يتمتع بالقدرة والجدارة التي تؤهله فعلا أن يحظى باحترام وتقدير المؤسسات الدستورية والإدارية فضلا عن مؤسسات المجتمع المدني والأهلي .
 

أهم الاخبار