منع 80 مواطنا روسيا من دخول أوكرانيا

عربى وعالمى

الجمعة, 18 أبريل 2014 17:59
منع 80 مواطنا روسيا من دخول أوكرانيا
وكالات:

منع حرس الحدود الأوكرانى أكثر من 80 مواطنا روسيا من الدخول إلى أوكرانيا خلال الساعات الـ24 الأخيرة، وأفادت مصادر فى الشركات الجوية التى تقوم برحلات إلى أوكرانيا أن الركاب الروس من 15 رحلة لم يستطيعوا دخول أوكرانيا حتى الآن.

وكانت شركة الطيران الروسية أيروفلوت قد أعلنت أمس الخميس عن القيود التى فرضتها السلطات الأوكرانية على دخول المواطنين الروس البالغين إلى الأراضى الأوكرانية.

وقالت إن الجانب الأوكرانى منع كل الرجال الروس الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و60 عامًا من دخول أوكرانيا، ولا يمكن دخولهم إلا فى الأحوال الطارئة وبقرار من رئيس الدائرة الإقليمية

لحرس الحدود بعد إجراء التفتيش، وخاصة فى حالة وجود وثائق تؤكد قرابة،أو موت أو إصابة أقرباء لهم بمرض خطير.

وقال التلفزيون الروسى إن دخول المواطنين الروس إلى أوكرانيا دون هذه الوثائق غير ممكن إلا بشرط مرافقتهم لعائلاتهم وأطفالهم،  وأضاف أن هذه القيود شملت أيضًا المواطنين الأوكرانيين من الفئة العمرية ذاتها الذين يعيشون فى القرم وسيفاستوبل.

من جهتها قالت وزارة الخارجية الروسية فى بيان لها إن الجانب الروسى يصر على تقديم السلطات الأوكرانية تفسيرات رسمية وسريعة للخطوات التى اتخذها حرس الحدود الأوكرانى، مؤكدة أنها ستبحث بعد دراسة التبريرات الأوكرانية إمكانية اتخاذ إجراءات إلزامية.

أهم الاخبار