مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلى قرب الأقصى

عربى وعالمى

الجمعة, 18 أبريل 2014 17:19
مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلى قرب الأقصى
وكالات

اندلعت مواجهات واشتباكات بالأيدي عقب انتهاء صلاة الجمعة اليوم بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال التي شددت من إجراءاتها العسكرية في القدس المحتلة.

وقالت مصادر مقدسية إن شرطة الاحتلال هاجمت الشبان الممنوعين من دخول المسجد الأقصى أثناء أدائهم الصلاة قرب بواباته من الخارج واعتدت عليهم مما أدى إلى اندلاع مواجهات واشتباكات بالأيدي.. كما اندلعت مواجهات في شارع صلاح الدين، في غضون ذلك اعتقلت قوات الاحتلال شابين بعد الاعتداء عليهما قرب باب العامود فيما اندلعت مواجهات عنيفة مع الاحتلال قرب باب الأسباط.
وأصيب عشرة شبان خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية قريوت جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية بعد الظهر خلال مسيرة احتجاج على قرار مصادرة مئات

الدونمات من أراضي القرية.

وقال أحد نشطاء المقاومة الشعبية إن الشبان أصيبوا بالرصاص المطاطي وبحالات اختناق خلال مواجهات الاحتجاجات على قرار الاحتلال مصادرة 1500 دونم من الأراضي المحاذية لمستوطنتي شيلو وعيلي المقامتين على أراضي القرية.

وذكر أن الأهالي أدوا صلاة الجمعة في الأراضي المهددة بالمصادرة والتي شهدت دفع قوات الاحتلال عقب انتهاء الصلاة بتعزيزات عسكرية إليها وإطلاق الرصاص الحي في الهواء وقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق الأهالي.

وأصدرت قوات الاحتلال قبل نحو شهر قرارا يقضي بوضع اليد بأوامر عسكرية على 800 دونم من أراضي القرية لإقامة حدائق ومتنزهات، فيما توقع نشطاء مصادرة آلاف الدونمات الإضافية من الأراضي في حال نفذت المخطط الصادر عن ما تسمى بالإدارة المدنية.

أهم الاخبار