وزير لبنانى:

أمين الجميل قادر على تمثيل 14 آذار كرئيس جمهورية

عربى وعالمى

الجمعة, 18 أبريل 2014 16:25
أمين الجميل قادر على تمثيل 14 آذار كرئيس جمهورية
وكالات

 أكد وزير العمل اللبنانى سجعان قزى أن "رئيس حزب الكتائب اللبنانية أمين الجميل قادر على تمثيل 14 أذار كمرشح للرئاسة والبقية فى لبنان.. معتبرا أن حزب الكتائب يحمل ثوابت التيار الوطنى فى لبنان".

وقال "قزى" الذى يشغل منصب نائب رئيس حزب الكتائب على أن "معيار مرشح 14 آذار يجب أن يتمثل بقدرته على الحصول على أصوات خارج فريق 14 آذار"، مضيفًا أن "رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع هو أحد المرشحين الأساسيين، ولكن الاستفراد والتفرد مرفوض"، على حد تعبيره.

من جانبه، قال عضو كتلة "المستقبل" النائب أحمد فتفت إن "قوى 14 آذار ستكون كلمة واحدة فى انتخابات الرئاسة"، موضحا "إننا سنعمل على أن يكون لـ 14 آذار مرشح

واحد".

وأشار "فتفت" إلى أن "معلوماته أن وزير الاتصالات بطرس حرب والنائب روبير غانم غير مرشحين لانتخابات الرئاسة فى مواجهة رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع على الأقل فى الجولى الأولى"، قائلا "إننا حريصون على وحدة هذه القوى السياسية".

ولفت "فتفت" إلى أن "رئيس" جبهة النضال الوطنى" النائب وليد جنبلاط دوره الانتخابي سيكون مهمًا في هذه المرحلة"، مشيرا إلى أن "رئيس المجلس النيابى نبيه برى (زعيم حركة أمل) ليس وسطيًا وهو جزء أساسى من قوى 8 آذار"، معتبرًا أن "هناك اختلافا كبيرا بين برى وجنبلاط فى طريقة تعاطيعهم مع الأمور السياسية".

وقال "فتفت" إن "هدفنا إيصال رئيس جمهورية من 14 آذار وفى حال فشلنا عندها لكل حادث حديث".
 

أهم الاخبار