"بن فليس" يدعو الشعب الجزائرى للتصويت بكثافة

عربى وعالمى

الخميس, 17 أبريل 2014 15:55
بن فليس يدعو الشعب الجزائرى للتصويت بكثافةعلى بن فليس
وكالات

دعا على بن فليس المرشح المستقل للانتخابات الرئاسية وأقوى منافس لبوتفليقة الشعب الجزائرى إلى التصويت بكثافة بهدف التجديد والتغيير السلمى عبر صناديق الاقتراع.

وقال بن فليس ـ عقب إدلائه بصوته، اليوم الخميس، "لقد انتهيت من أداء واجبى الانتخابى وكلى شعور بالطمأنينة والأمل والثقة فى مستقبل بلادى"، مجددا دعوته للمواطنين ليشاركوا بكثافة فى هذا الاقتراع لاقتناعه بأن التغيير والتجديد السلمى يكون عبر الصناديق.
وبعد أن اعتبر أن الجزائر على موعد بالغ الأهمية وفاصل مع التاريخ، أشار بن فليس إلى أنه

إذا مكن الشعب من التعبير الحر فإن الجزائر ستنطلق نحو بر الأمان وإن حدث غير ذلك وبقى التزوير فستزيد الأزمة.
وأوضح المرشح المستقل للانتخابات الرئاسية أنه لا يتمنى حدوث التزوير، وقال إنه حذر منه طوال الحملة الانتخابية وما زال يحذر منه اليوم لأن مستقبل الجزائر وحل أزمتها وطمأنينتها لا يكون إلا بالخيار الحر للشعب الجزائري.
ومن جانبه، اعتبر مرشح الجبهة الوطنية الجزائرية موسى تواتى أن المشاركة فى
الاقتراع هى الوسيلة الوحيدة للتخلص نهائيا من ممارسات الماضى التى ميزت النظام السياسى فى الجزائر.
ونوه ـ فى تصريح أدلى به لدى مغادرته مكتب الانتخاب ـ إلى أن الشعب الجزائرى لن ينقاد إلى العنف، مستبعدا اللجوء إلى العصيان المدنى أو العنف لأن المواطن الجزائرى يرفض كل أشكال الفوضى التى قد تقود البلاد نحو المجهول، مجددا دعوته إلى احترام إرادة واختيار الناخبين.
وفى رده على سؤال حول احتمال تنظيم دور ثان، أكد تواتى أنه لا يعقل عدم إجراء دور ثان، حيث أبدى دهشته من فوز مرشح واحد فى الدور الأول وأمامه مرشحون آخرون بإمكانهم الحصول على أصوات تسمح لهم بالمرور إلى دور ثان.
 

أهم الاخبار