طالبان باكستان ترفض تمديد اتفاق الهدنة مع الحكومة

عربى وعالمى

الأربعاء, 16 أبريل 2014 17:09
طالبان باكستان ترفض تمديد اتفاق الهدنة مع الحكومة
وكالات:

أعلنت حركة طالبان باكستان اليوم أنها لن تمدد اتفاق هدنة يقضى بوقف إطلاق النار مع الحكومة الباكستانية بدعوى عدم تعامل إسلام آباد بإيجابية مع الاتفاق لأكثر من 40 يومًا.

وقال المتحدث باسم حركة طالبان باكستان شهيد الله شاهد فى بيان وزع على وسائل الإعلام، إن الحكومة الباكستانية لم تتعامل بإيجابية مع اتفاق وقف إطلاق النار، مشيرًا إلى أن 50 من معتقلى الحركة لدى الحكومة الباكستانية قتلوا خلال فترة الاتفاق.
إلا أن المتحدث أعرب عن استعداد حركة طالبان باكستان للدخول فى حوار حقيقى "إذا كان لدى الحكومة الباكستان رغبة صادقة بذلك".
كانت الحكومة الباكستانية بدأت محادثات سلام مع طالبان باكستان من خلال تشكيل لجنة بهدف إنهاء عمليات الحركة التى راح ضحيتها آلاف القتلى من المدنيين والعسكريين الباكستانيين.
كانت حركة طالبان باكستان أعلنت فى أول مارس الماضى وقفًا لإطلاق النار يستمر لمدة شهر

لإفساح المجال أمام المشاركة فى محادثات السلام مع الحكومة الباكستانية، لكنها قررت فى وقت لاحق تمديده عشرة أيام فقط انتهت فى العاشر من أبريل الجارى.
وبعد 24 ساعة من إعلان حركة طالبان باكستان وقف إطلاق النار علقت الحكومة الباكستانية غارات طائراتها الحربية على معاقل الحركة.
من جانبه قال عضو لجنة الاتصال التابعة لحركة طالبان "البروفيسور إبراهيم" فى البيان إن قرار عدم تمديد اتفاق وقف إطلاق النار لن يؤثر على محادثات السلام مع الحكومة الباكستانية، مضيفًا "سنستمر فى جهودنا الهادفة إلى تمديد وقف إطلاق النار مع إسلام آباد".

أهم الاخبار