كوريا الجنوبية تؤكد متانة العلاقات مع مصر

عربى وعالمى

الأربعاء, 16 أبريل 2014 15:25
كوريا الجنوبية تؤكد متانة العلاقات مع مصرجانب من الاحتفالية
متابعات

أعرب السفير الكوري يونج سو كيم عن امتنانه لمصر التي أسهمت في التعريف بالثقافة والحضارة الكورية، وذلك من صدور إعلان القاهرة والذي نالت كوريا بموجبه استقلالها.
وأكد السفير، خلال الاحتفالية التي نظمتها السفارة احتفاءً بالذكرى 19 لإقامة العلاقات الدبلوماسية الكاملة بين مصر وكوريا الجنوبية، على متانة وقوة العلاقات بين البلدين، معرباً على أمله في أن يشهد المستقبل القريب مزيداً من التعاون بين الجانبين في مختلف المجالات.

وقال السفير يونج سو، فى بيان للسفارة الكورية بالقاهرة اليوم، إنه في إطار التعاون الناجح بين البلدين سيجري قريباً افتتاح المركز الثقافي الكوري بالقاهرة ليكون نواة وحلقة وصل من أجل تقوية التبادل الثقافي بين مصر وكوريا الجنوبية.
وتم على هامش الاحتفالية عقد اجتماع

لأعضاء جمعية الصداقة المصرية الكورية؛ وذلك بهدف توفيق أوضاعها وفقاً للقانون 84 لسنة 2002 بشأن الجمعيات والمؤسسات الأهلية، بعد أن جمدت لفترة تصل إلى نحو 10 سنوات.
وخلال الاجتماع أعرب السفير الكوري عن أمله في أن تسهم جمعية الصداقة المصرية؛ والتي تضم نخبة من الأعضاء في توسيع وتعزيز مجالات التعاون بين البلدين على المستوى الرسمي والشعبي.
وقد شهدت الاحتفالية حضورًا كبيرًا من أعضاء الجمعية ومنهم اللواء سامح سيف اليزل رئيس مجلس إدارة الجمعية، والمهندس علاء فهمي وزير الاتصالات الأسبق، وإلهامي الزيات رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية، وأسامة هيكل وزير الإعلام الأسبق والدكتور أحمد زكي بدر وزير التعليم الأسبق إلى جانب عدد كبير من الإعلاميين والصحفيين.

أهم الاخبار