الصحفيون العرب يدينون الانتهاكات الإسرائيلية

عربى وعالمى

الأربعاء, 16 أبريل 2014 11:11
الصحفيون العرب يدينون الانتهاكات الإسرائيليةالاتحاد العام للصحفيين العرب
كتبت - زينب زهران:

أدان الاتحاد العام للصحفيين العرب بشدة كل الممارسات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين والأسرى على وجه الخصوص، مؤكدا أن ما يتعرض له الأسرى من تعذيب واضطهاد يتنافى مع أبسط قواعد حقوق الإنسان والقانون الدولى واتفاقيات جنيف مطالبا منظمات المجتمع المدنى والمنظمات الحقوقية بإدانة الممارسات الإسرائيلية على كافة المستويات والأشكال.

ودعا اتحاد الصحفيين العرب فى بيان

له اليوم بمناسبة ذكرى يوم الأسير الفلسطينى الذى يوافق غدا الخميس، اتحاد المحامين العرب لتفعيل ما تم الاتفاق عليه من تدشين الحملة القانونية الدولية لتأمين سلامة المخطوفين والأسرى والمعتقلين الفلسطينيين من قبل سلطات الاحتلال ومعاملتهم كأسرى حرب وفرض الحماية القانونية الدولية عليهم .
وأشار الاتحاد بقرار مجلس جامعة الدول العربية بإنشاء صندوق خاص لدعم الأسرى الفلسطينيين والعرب وتأهيل المحررين من سجون الاحتلال والذى صدر فى الثلث الأخير من شهر فبراير الماضي، معربا عن تقديره لموقف العراق الشقيق لتبرعها بمليونى دولار لحساب صندوق الأسرى.
وأعلن الاتحاد تأييده وتضامنه لتوجهات الجامعة العربية فيما يخص الأسرى الفلسطينيين مؤكدا تحميل سلطات الاحتلال المسئولية كاملة عن حياة جميع الأسرى والمعتقلين مطالبا بإطلاق سراح جميع الأسرى والأسيرات فورا .

أهم الاخبار