غرق سفينة كورية على متنها 474 راكبًا

عربى وعالمى

الأربعاء, 16 أبريل 2014 08:06
غرق سفينة كورية على متنها 474 راكبًا
وكالات:

تجري عملية إنقاذ حاليا بعد أن غرقت سفينة ركاب تقل 474 راكبا من ضمنهم حوالي 350 من الطلاب وطاقم التدريس من مدرسة ثانوية كانوا في رحلة مدرسية إلى جزيرة جيجو الكورية الجنوبية.

وتلقت السلطات المختصة بلاغا عن أن سفينة " سيوال التي تزن 6,825 طن تغرق في مياه تبعد حوالي 20 كيلومترا من جزيرة جودو في بلدة جيندو ، إقليم جولا الجنوبي في غضون الساعة 8:58 صباح اليوم بالتوقيت المحلي .
وأفادت وكالة انباء /يونهاب/الكورية الجنوبية بأن السفينة كانت في طريقها إلى جزيرة جيجو السياحية جنوب البلاد بعد أن غادرت ميناء إنتشون غرب العاصمة سول في الساعة التاسعة ليلة يوم أمس.
وكانت السفينة تقل 474 شخصا منهم 325 طالبا وطالبة في مدرسة ثانوية ، اقليم كيونجكي في رحلة مدرسية لمدة 4 أيام، و14 معلما وعددا من الركاب و24 من طاقة السفينة بالإضافة إلى 150 سيارة.
وقد مال جسم السفينة بنحو 90 درجة ، وتجري الشرطة البحرية عملية إنقاذ الركاب بنشر طائرة مروحية وسفن دورية.
وتم إنقاذ 190 شخصا فيما ينتظر الآخرون إنقاذهم وهم يرتدون أطواق النجاة . وتم نقل ناجيين تعرضا للحريق و4 ناجين مصابين بكدمات إلى مستشفى قريب في بلدة جندو.
ونشرت القوات البحرية 6 سفن وطائرة مروحية . وأفادت الشرطة البحرية بأن السفينة يبدو أنها اصطدمت بصخور من الشعب المرجانية.
وفى هذا السياق ، قالت هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى ) إن شخصين لقيا حتفها فى الحادث ، بين اعتبر أكثر من مائة فى عداد المفقودين.

أهم الاخبار