رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حكومة غزة":قضية الأسرى ستبقى على رأس أولوياتنا

بوابة الوفد الإلكترونية

أكدت الحكومة الفلسطينية المقالة في قطاع غزة أن قضية الأسرى ستبقى في سلم أولوياتها حتى يتم الإفراج عن كافة الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وطالبت "حكومة غزة" التي تديرها حركة حماس في بيان عقب اجتماعها الأسبوعي اليوم كافة الجهات الرسمية والدولية والشعبية بالوقوف بكافة الطرق بجانب الأسرى الفلسطينيين ومطالبهم العادلة.

وتوجهت مع حلول ذكرى يوم الأسير الفلسطيني التي توافق 17 أبريل كل عام بالتحية والاعتزاز إلى الأسرى القابعين في سجون الاحتلال.

وتشير إحصاءات فلسطينية رسمية إلى أن هناك أكثر من (4800) معتقل فلسطيني في السجون الإسرائيلية بينهم نحو 450 أسيرا من قطاع غزة.

في سياق آخر،استنكرت حكومة غزة محاولات الاحتلال المتواصلة لتدنيس المسجد الأقصى المبارك، التي كان آخرها محاولات المستوطنين تنظيم احتفالات بما يسمى الأعياد اليهودية في باحات

الأقصى.

ودعت أهالي القدس والداخل الفلسطيني (عرب 48) وكل من يستطيع الوصول إلى المسجد الأقصى إلى استمرار التواجد والرباط فيه لنصرته وإفشال أية محاولات جديدة لاقتحامه وتدنيسه.

وأكدت حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه ومقاومة الاحتلال بكافة الأشكال المتاحة، مشددة على أن عمليات المقاومة حق ورد طبيعي على جرائم المحتل المستمرة.
وجددت مطالبتها بضرورة إنهاء المفاوضات ورفضها لأي تمديد لها.داعية الى وضع استراتيجية وطنية متفق عليها لمواجهة المحتل مبنية على أسس الحفاظ على الثوابت والحقوق وتتبنى المقاومة بكافة أشكالها.