جودة يبحث مع نظيره الليبى موضوع خطف السفير

عربى وعالمى

الثلاثاء, 15 أبريل 2014 18:35
جودة يبحث مع نظيره الليبى موضوع خطف السفيرناصر جودة
وكالات:

أعلن ناصر جودة وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني أنه أجرى اتصالا هاتفيا اليوم مع نظيره الليبي محمد عبدالعزيز للمطالبة بضرورة أن تبذل المؤسسات والجهات المعنية في ليبيا كل ما تملك من جهد وطاقة للعثور على مكان احتجاز السفير فواز العيطان والعمل على الإفراج عنه فورا.

وأفاد جودة في تصريحات لوكالة الأنباء الأردنية اليوم بأن وزير الخارجية الليبي أبدى خلال الاتصال كل تفهم وعبر عن أسفه الشديد لهذه الحادثة التي

وقعت في ليبيا.. مؤكدا أن الوضع الأمني صعب جدا هناك ولكنهم لن يدخروا أي جهد في هذا المجال علاوة على أنهم حريصون على العلاقات الطيبة مع الأردن الذي كان من أكبر الداعمين ومازال لبلادهم.

وقال "إننا نعرف تماما أن الوضع الأمني في ليبيا صعب جدا ولم تصلنا حتى الآن أية اتصالات من الجهة الخاطفة".. مضيفا "أننا وفور

ورود الخبر اجتمعنا على كافة المستويات وبتوجيهات مباشرة من العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني ومتابعة رئيس الحكومة وتنسيق مع مختلف الأجهزة المعنية ونحن نقف على تفاصيل وتطورات هذا الحادث الذي يشكل منعطفا خطيرا".

وحمل جودة الجهة الخاطفة المسئولية الكاملة فيما يتعلق بحياة السفير الأردني والحفاظ على أمنه وسلامته والإفراج عنه فورا وعودته إلى أسرته ووطنه فورا.. لافتا إلى أن مجموعة مسلحة تتكون من عناصر ملثمة قامت صباح اليوم بالاعتداء على سيارة السفير الأردني وقامت باختطافه وإصابة سائقه بعيارات نارية وهو يرقد الآن على سرير الشفاء بأحد المستشفيات في طرابلس.

أهم الاخبار