تركيا تدعو "تويتر" إلى دفع الضرائب عن الأرباح

عربى وعالمى

الثلاثاء, 15 أبريل 2014 18:11
تركيا تدعو تويتر إلى دفع الضرائب عن الأرباح
وكالات

طلبت الحكومة التركية من "تويتر" في أول محادثات بين الطرفين فتح مكتب محلي والبدء بدفع الضرائب. ووصف مسؤول تركي كبير الاجتماع بين الجانبين بـ"الإيجابي"، معتبرا أن الهدف هو "أن تدفع الشركة الضرائب وتحل مشكلة تلبية مطالب تركيا العادلة بفتح مكتب محلي".

دعت تركيا مسؤولين في شركة "تويتر" اليوم الإثنين لفتح مكتب محلي والبدء في دفع ضرائب للحكومة التركية، في أول محادثات مباشرة منذ حجب موقع التواصل الاجتماعي لأسبوعين.
ورفع الحظر عن "تويتر" منذ عشرة أيام بعد أن قضت المحكمة الدستورية بأنه انتهاك لحرية التعبير، إلا أن الموقع ما يزال موقعا محجوبا إلى حد كبير في هذا البلد.

وأبلغ مسؤول تركي كبير رويترز أن كولين كرويل رئيس قسم السياسة العامة العالمية في تويتر يجري جولتين من المحادثات في أنقرة بهدف فتح قناة اتصال أفضل.

ووصف الاجتماع الأول بأنه "إيجابي".

وقال "الهدف هو أن تدفع الشركة الضرائب وتحل مشكلة تلبية مطالب تركيا العادلة بفتح مكتب تمثيلي هنا."

وأضاف أن الحكومة تقدر أن تويتر تحقق إيرادات من الإعلانات تبلغ 35 مليون دولار سنويا في تركيا لا تحصل أنقرة على ضرائب عنها. ولم يصدر تعقيب فوري من تويتر.
وحجبت حكومة رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان موقعي "تويتر" و"يوتيوب" في مارس في خطوة أثارت انتقادات دولية بعد تسريب تسجيلات صوتية على الموقعين قيل إنها تظهر ضلوع بعض المقربين من أردوغان في قضايا فساد.

وقال أردوغان خلال مراسم افتتاح محطة تنقية في إسطنبول "تويتر ويوتيوب وفيسبوك كلها شركات دولية... تأسست بهدف الربح."

ونقلت محطة "سي.إن.إن تورك" التلفزيونية عن أردوغان قوله "سنتعامل معهم. سيأتون مثل كل الشركات الدولية وسيمتثلون لدستور بلادي وقوانينها وقواعدها للضرائب."

أهم الاخبار