تشيع جثمان الرئيس السابق لمعهد العالم العربى بباريس

عربى وعالمى

الثلاثاء, 15 أبريل 2014 17:32
تشيع جثمان الرئيس السابق لمعهد العالم العربى بباريسالرئيس السابق لمعهد العالم العربى
وكالات

شيعت فرنسا اليوم "الثلاثاء" جثمان دومينيك بوديس الرئيس السابق لمعهد العالم العربى في باريس الذى توفى قبل أيام وذلك فى مراسم رسمية حضرها الرئيس فرانسوا أولاند ورئيس الوزراء مانويل فالس وأعضاء الحكومة.

وأثنى الرئيس الفرنسى – فى الكلمة التى القاها خلال المراسم التى جرت بساحة أنفاليد بباريس – على مسيرة بوديس الذى وصفه بانه "رجل الحرية" الذى

تولى عدة مناصب سياسية وإعلامية مرموقة طوال مسيرة حياته من بينها رئاسة بلدية تولوز ورئيس المجلس الأعلى السمعى-البصرى، وإنخراطه فى مجال حقوق الإنسان.. وقال أولاند أن الراحل كانه خياره الدائم وفى جميع الظروف هو الدفاع عن الحرية والكرامة الإنسانية.
ودعت فرنسا الخميس الماضى دومينيك بوديس الذى يعد
واحدا من أهم المدافعين عن الحقوق والحريات لديها دومينيك بوديس الرئيس السابق لمعهد العالم العربي في باريس، ورئيس بلدية تولوز سابقا الذى غادر الحياة عن عمر ناهز 66 عاما بعد صراع مع مرض السرطان.
وشغل بوديس في مسيرته المهنية مناصب مختلفة، فكان رئيس هيئة تحرير صحيفة "لوفيجارو" ورئيس مجلس الإعلام المرئي والمسموع، ثم رئيس معهد العالم العربي في باريس.. وفي يونيو 2011 عينه الرئيس السابق نيكولا ساركوزي مدافعا عن الحقوق في وظيفة خصصت لهذه الغاية.
 

أهم الاخبار