فابيوس يهدد بفرض عقوبات اقتصادية على روسيا

عربى وعالمى

الثلاثاء, 15 أبريل 2014 16:08
فابيوس يهدد بفرض عقوبات اقتصادية على روسيا
وكالات

 وزير الشئون الخارجية والتنمية الدولية الفرنسى لوران فابيوس اليوم /الثلاثاء/ أن الاتحاد الأوروبى سيمضى فى تطبيق المستوى الثالث من العقوبات على روسيا فى حالة فشل الاجتماع الرباعى المقرر بعد غد /الخميس/ بجنيف.

وقال فابيوس – أمام أعضاء الجمعية الوطنية (البرلمان الفرنسي ) - أن الوضع الحالى بأوكرانيا مقلق وخاصة على ضوء التطورات التى تشهدها المناطق الواقعة بشرقى البلاد منذ عدة أيام.

 

وأضاف أن روسيا هى مصدر ما تشهده

أوكرانيا حاليا..مشيرا إلى ان باريس وبلدان عدة أدانت مرارا الأحداث التى تشهدها البلاد.

 

وشدد رئيس الدبلوماسية الفرنسية على أن موقف بلاده من الأزمة الأوكرانية يقوم على "الحزم" وفى الوقت نفسه على "المسئولية".

 

وأشار إلى أن سياسة "الحزم" تشمل العقوبات التى حددتها باريس مع الشركاء الأوروبية والتى تتضمن مستويات ثلاث، تم تطبيق إثنين منها..أما سياسة "المسئولية" فترتكز

على فتح حوار لإننا لن نقوم بحرب على روسيا.

 

وأضاف ان هناك إجتماعا رباعيا يضم ممثلين عن كل من أوكرانيا وروسيا والولايات المتحدة والإتحاد الأوروبى سيعقد بعد غد /الخميس/ (بجنيف) و"لكن إذا لم يسفر هذا اللقاء عن نتائج، فإننا سنمضى فى تطبيق المستوى الثالث من العقوبات الأوروبية والذى يشمل العقوبات الاقتصادية".

 

واتهم فابيوس الجانب الروسى بأنه يهدف إلى الوصول إلى عدم إجراء الانتخابات الأوكرانية المقررة فى الخامس والعشرين من مايو القادم..مضيفا انه "يجب علينا أن نفعل العكس تماما، حيث انه لابد من إنتخاب سلطة شرعية فى أوكرانيا".

أهم الاخبار