خطف سفير الأردن فى ليبيا

عربى وعالمى

الثلاثاء, 15 أبريل 2014 15:42
خطف سفير الأردن فى ليبيا
وكالات:

قالت وزارة الخارجية الليبية إن مسلحين ملثمين خطفوا " فواز العيطان" سفير الأردن لدى ليبيا في طرابلس صباح اليوم الثلاثاء بعد أن هاجموا سيارته وأطلقوا النار على سائقه.

وقال سعيد الأسود المتحدث باسم وزارة الخارجية الليبية إن السائق نجا ونقل إلى المستشفى. وأضاف إن الوزارة لم تتلق أي مطالب من الخاطفين.
وأردف قائلا إن وزارة الخارجية ليس لديها ما يمكن أن تؤكده فيما يتعلق بأسباب خطف السفير ولم

تعلن أي جهة مسؤوليتها عن ذلك.
وأبلغ رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور البرلمان إن العيطان خطف من سيارته أثناء مغادرته منزله ولكن لم تعرف هوية مرتكبي الهجوم.
واضاف الدكتورالنسور "إن الحكومة تحمل الجهة الخاطفة التي لم تعرف هويتها بعد مسؤولية سلامة السفير وستتخذ كل الاجراءات المناسبة للحفاظ على حياته واطلاق سراحه".
وأصبحت عمليات الخطف متكررة في
ليبيا وكثيرا ما يستهدف الخاطفون المسؤولين الأجانب. ومنذ بداية العام خطف خمسة من الدبلوماسيين المصريين ومسئول تونسي ومسئول تجاري كوري جنوبي.
ولم تتمكن حكومة طرابلس من نزع سلاح المعارضين السابقين الذين حاربوا الزعيم الراحل معمر القذافي في عام 2011 ويعاني البرلمان من انقسامات داخلية عميقة حدت من قدرة طرابلس على ممارسة السلطة. واستقال رئيس الوزراء المؤقت الأسبوع الماضي.
ويواجه البرلمان إنقسامات عميقة زادت من تقويض سلطة طرابلس. وفي الأسبوع الماضي قدم رئيس الوزراء المؤقت استقالته بعد شهر واحد فقط من توليه المنصب قائلا إن مسلحين حاولوا مهاجمة عائلته.

 

أهم الاخبار