الأمم المتحدة تدعو لاحترام الأقليات فى أوكرانيا

عربى وعالمى

الثلاثاء, 15 أبريل 2014 11:09
الأمم المتحدة تدعو لاحترام الأقليات فى أوكرانيا
وكالات:

دعا تقرير من المفوضية العليا لحقوق الانسان للامم المتحدة اليوم الثلاثاء في جنيف السلطات الاوكرانية الجديدة الى منع التحريض على الحقد واحترام الاقليات .

واعلنت المفوضة العليا نافي بيلاي اثر التقرير انه "ضروري ان تعطي الحكومة الاولوية الى احترام التنوع ومشاركة الجميع  بما فيها الاقليات  على الساحة السياسية".
واعد التقرير اثر مهمتين ميدانيتين قام بهما في مارس مساعد الامين العام للامم المتحدة لحقوق الانسان ايفان سيمونوفيتش، وعكف على دراسة الاحداث حتى الثاني من أبريل.
قال التقرير امام الوضع "المتوتر" في شرق اوكرانيا "انه من الضروري

اتخاذ فورا اجراءات لاستعادة الثقة بين الحكومة والشعب ومختلف المجموعات وطمأنة الجميع في اوكرانيا بان اكبر مخاوفهم ستعالج".

ودعا التقرير الى ان الحكومة الاوكرانية الجديدة توفر في الوقت المناسب المعلومات الدقيقة وتكافح التعصب والتطرفدون التلاعب بوسائل الاعلام.
وبالنسبة لسلطات القرم التي رفضت الامم المتحدة نتيجة استفتاء السادس عشر من مارس القاضي بالحاقها بروسيا، ودعا التقرير الى تسوية وضع الاشخاص المفقودين واخذ اجراءات من اجل حماية حقوق الاشخاص بتغيير الاطار المؤسساتي والقانوني بما فيه المواطنة وضمان حماية حقوق الاقليات والشعوب المحلية في اشارة الى التتار.  
 

أهم الاخبار