قيادى بحزب الله: نرفض التمديد لرئيس لبنان الحالى

عربى وعالمى

الأحد, 13 أبريل 2014 13:50
قيادى بحزب الله: نرفض التمديد لرئيس لبنان الحالى
وكالات:

أكد نائب رئيس المجلس التنفيذى فى حزب الله الشيخ نبيل قاووق، أن حزبه متمسك لأقصى حد بانتخاب رئيس جديد للبنان ويرفض أى تمديد للرئيس الحالى العماد ميشال سليمان، مشددا على أن هذا موقف محسوم ومعروف ولا تراجع عنه".

وقال قاووق - فى كلمة له اليوم فى بلدة مجدل زون الجنوبية - إن اللبنانيين أمام فرصة استثنائية لانتخاب رئيس للجمهورية بإرادة لبنانية مائة بالمائة"، لافتا إلى أن "المصلحة الوطنية وحساسية المرحلة وخطورة التحديات تفرض انتخاب رئيس للجمهورية يحمى الهوية والموقع والدور الوطنى للبنان، ويؤتمن على تقوية موقف لبنان فى مواجهة العدوان الإسرائيلى والتكفيري، فهكذا نفهم الاستحقاق الرئاسى وعلى هذا الأساس نعمل بواجباتنا الوطنية".
وأكد الشيخ قاووق أن "هزيمة ما وصفه بـ"الإرهاب التكفيرى فى القلمون شكل نكسة

استراتيجية لإسرائيل وضمانة وحماية استراتيجية للبنان ولكل اللبنانيين"، على حد قوله.
وأشار إلى أن "أهداف التكفيريين التى كانوا يعملون على تحقيقها من خلال التفجيرات والعمليات الانتحارية وقصف الصواريخ على المدنيين فى البقاع باءت بالفشل ولم يحققوا منها أى شيء، فلم يغيروا موقفنا فى سوريا ولم يرهبوا أهلنا ولم يوقفوا التقدم الميدانى ولم يستطيعوا النجاة من مصيرهم المحتوم ألا وهو الهزيمة".
واعتبر قاووق أن "تضحيات الجيش اللبنانى داخل الحدود وتضحيات المقاومة خارجها جنبا إلى جنب حمت لبنان وصنعت له إنجازا وطنيا بامتياز"، لافتا إلى أن "كل رهانات فريق 14 آذار على الإرهاب التكفيرى قد فشلت وخسرت ولم يستطع أحد أن يستثمر هذا الإرهاب فى تحقيق أى مكسب سياسى أو فى تغيير المعادلات الداخلية". حسب قوله.

أهم الاخبار