وفد المصالحة الفلسطينية يصل غزة الأسبوع المقبل

عربى وعالمى

الأحد, 13 أبريل 2014 12:25
وفد المصالحة الفلسطينية يصل غزة الأسبوع المقبل
وكالات:

اتفق رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة التي تديرها حركة حماس في غزة إسماعيل هنية مع مسئول ملف المصالحة في حركة فتح وعضو لجنتها المركزية عزام الأحمد على وصول وفد المصالحة الذي شكله الرئيس محمود عباس مؤخرا إلى القطاع مطلع الأسبوع المقبل.

وقال مكتب هنية في بيان صحفي مقتضب ظهر اليوم إن هنية توافق مع الاحمد خلال اتصال هاتفي جرى بينهما على وصول وفد المصالحة مطلع الأسبوع المقبل.
وكان هنية قد أكد في تصريحات صحفية اليوم أنه يتم العمل بخطوات واثقة لإنجاز المصالحة الوطنية الفلسطينية خلال الأيام المقبلة ، داعيا إلى التوحد على المبادئ لحماية القدس من الانتهاكات ومن أجل حق العودة وتحرير فلسطين.
وقال هنية والذى يشغل أيضا

نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خلال افتتاحه لأحد المشروعات المحلية وسط مدينة غزة ، "نأمل بالبدء بخطوات عملية في طريق المصالحة ، وعلينا أن نتوحد جميعا من أجل التصدي لسياسات العدو الصهيوني من استباحة الأقصى والمقدسات التي كان آخرها هذا اليوم".
وشكل الرئيس محمود عباس مطلع أبريل الجاري وفدا يضم عددا من قادة الفصائل الفلسطينية لزيارة قطاع غزة لبحث ملف المصالحة مع حركة حماس.
ويتكون الوفد من عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومسئول ملف المصالحة ، ومصطفى البرغوثي أمين عام المبادرة الوطنية ، وبسام الصالحي امين عام حزب الشعب ، وجميل شحادة امين عام الجبهة العربية لتحرير فلسطين ، ورجل الأعمال منيب المصري.

أهم الاخبار