رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أول حالة إصابة بفيروس "كورونا" فى اليمن

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن وزير الصحة العامة والسكان اليمني الدكتور أحمد العنسي عن ظهور أول حالة إصابة بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية "فيروس كورونا" في العاصمة صنعاء.

ونقلت شبكة (سكاي نيوز) الإخبارية البريطانية اليوم الأحد عن العنسي قوله إن "الأجهزة الطبية سجلت حالة إصابة بفيروس كورونا لشاب يمني يعمل مهندس طيران في صنعاء".
وأضاف أن "الوزارة تعمل حاليا بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية بشكل فعال في مواجهة هذا الفيروس، بالإضافة إلى التواصل المباشر والمستمر مع كافة المستشفيات لتلقي بلاغات الاشتباه عن أي حالة".
وظهر فيروس كورونا في منطقة الشرق الأوسط عام 2012، وهو من نفس فصيلة متلازمة الالتهاب الرئوي الحاد (سارس)، ويمكنه أن يسبب السعال والحمى والالتهاب الرئوي.
ورغم أن حالات الإصابة بفيروس كورونا على مستوى العالم محدودة نسبيا، إلا أن نسبة الوفيات التي وصلت إلى 40 بالمائة من حالات الإصابة المؤكدة وانتشاره إلى خارج منطقة الشرق الأوسط يثير قلق العلماء ويبقي مسئولي الصحة العامة في حالة يقظة.
وسجلت حالات إصابة في كل من السعودية وقطر والكويت والأردن والإمارات وسلطنة عمان وتونس ودول أوروبية، ويركز العلماء بشكل متزايد على وجود صلة بين العدوى بين البشر والجمال كمصدر حيواني محتمل للفيروس.