"البشير" ينشئ صندوقًا لدعم السياحة بالسودان

عربى وعالمى

الأحد, 13 أبريل 2014 11:40
البشير ينشئ صندوقًا لدعم السياحة بالسودان
متابعات:

تبنى الرئيس السوداني عمر البشير، إنشاء صندوق لدعم السياحة في بلاده، وذلك للإسهام في دعم وتطوير المواقع والمناطق السياحية في مختلف أنحاء السودان.

وأكد البشير- لدي مخاطبته اليوم/الأحد/ بأرض المعارض بمنطقة "بري" بالخرطوم، في ختام معرض السودان العالمي للسياحة والتسوق الثاني- إن السياحة تعد أحد أهم الموارد الاقتصادية المتجددة، وتعتبر من الوسائل المهمة في تعزيز التقارب بين الشعوب، مشيرا إلى حرص بلاده علي تنمية وتطوير قطاع السياحة.
وأوضح، أن السياحة تسهم إسهاما مقدرا في صنع السلام والمحافظة عليه، معربا عن تقديره للجهود التي تضطلع بها وزارة السياحة والآثار والحياة البرية في تطوير قطاع السياحة.
وأكد الرئيس السوداني، إن بلاده تمتلك مقومات

كبيرة في مجال السياحة، حيث أنه يملك أول حضارة علي وجه الأرض وهي حضارة "كرمة"، بجانب حضارة "مروي" .
وقال "إن السودان يتمتع بميزات سياحية لا تتوفر في كثير من دول العالم"، داعيا إلى ضرورة استنهاض الهمم من أجل التعريف بهذه المزايا حتى يصبح السودان قبلة أنظار السياح من كافة بقاع العالم.
ولم يغفل الرئيس السوداني-في كلمته-الإشادة بجهود دولة قطر في تنمية وتطوير المواقع السياحية ببلاده، مثمنا دور المنظمة العربية للسياحة العربية في الترويج للعمل السياحي بالسودان .
كما وجه البشير، بضرورة صيانة المتحف القومي ببلاده وتهيئته علي الوجه الأكمل وفتح أبوابه طوال اليوم، حتى يعكس الوجه المشرق لحضارة السودان.