رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كنائس القدس تدعو للصلاة من أجل تحقيق السلام

بوابة الوفد الإلكترونية

دعا بطاركة ورؤساء الكنائس في القدس اليوم الأحد، جميع المسيحيين وأتباع الديانات الأخرى وكل ذوي النوايا الحسنة، إلى الصلاة لتحقيق السلام في الأراضي المقدسة، طبقا للقانون الدولي، وأيضا من أجل السلام في جميع أنحاء العالم المضطرب .. جاء ذلك في رسالة موحدة أصدروها بمناسبة احتفالات عيد القيامة.

وقال رؤساء الكنائس في الرسالة "هنا في المدينة المقدسة لهو من تقاليدنا وشرف لنا وواجبنا أن ننشر بشرى قيامة السيد المسيح للأسرة البشرية جمعاء، خصوصا لأولئك الذين يعيشون في ظل القمع والعنف والتشريد والاحتلال والظلم وجميع أشكال المعاناة الإنسانية".
وأضافوا "نحن نصلي من أجل أن تسود قوة القيامة في خضم كل عذابات الإنسان، وأن يلهم النور المنبثق من القبر الفارغ جميع المظلومين ليصبروا ويتحملوا، ويجدوا الأمل في أن النصر سيأتي في نهاية المطاف، حتى يتسنى لجميع الناس التمتع ملء الحياة، حيث إن القيامة بحد ذاتها هى المنذرة بالأمل وهى الوعد".
وتابعوا "نحن هنا في الشرق الأوسط نعي تماما معنى ويلات

العنف في أماكن مثل سوريا، ولبنان، وغيرها، وكذلك نضال مئات الآلاف التي لا تحصى من اللاجئين الذين شردوا من ديارهم، وممتنون لجميع الكنائس والمنظمات ذات الصلة بالكنيسة التي تقدم الدعم لهم، هذا الدعم الذي يحظى بجزيل تقديرنا".
وأكد رؤساء الكنائس "على الرغم من الصعوبات الجادة في الوضع الحالي، فإننا نحث جميع أطراف النزاعات على اغتنام هذه اللحظة من الفرصة التاريخية"، موضحين أن السلام الذي لا يسعى إلى إلغاء التمييز بين المجتمعات المختلفة ليس سلاما على الإطلاق، ولكي يكون السلام حقيقيا يجب أن يبنى على العدالة والرغبة في المصالحة، المصالحة بين الله والبشر، وبين الناس الذين يعارضون بعضهم البعض.