حماس تطالب فلسطين بوقف المفاوضات مع إسرائيل

عربى وعالمى

السبت, 12 أبريل 2014 16:26
حماس تطالب فلسطين بوقف المفاوضات مع إسرائيل محمود عباس
وكالات

دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الرئيس محمود عباس إلى اتخاذ قرارات مصيرية تقوم على أساس البندقية والوحدة والمقاومة ووقف المفاوضات والتنسيق الأمني مع الاحتلال الإسرائيلي.

وقال الناطق باسم الحركة فوزي برهوم في تصريح عبر صفحته بموقع "فيسبوك"  اليوم"سمعنا أن عباس بعدما أدارت له كل من أمريكا وإسرائيل الظهر بعد خداع طويل لشعبنا بالمفاوضات، وسوق معهم الوهم وعانى من الإفلاس السياسي  وأنه سيتخذ قرارات مصيرية أحادية انتقائية تنهي الانقسام على حد تعبيره".

وقال "برهوم" إن بغض النظر عن التوافق الوطني أو حتى بدون حماس كما يقول، هذا على فرض أنه يملك الإرادة والقرار والقدرة على المصالحة، لكن

السؤال لماذا لم يتخذ حتى الآن قرارات مصيرية بشأن مفاوضاته مع العدو الإسرائيلي التي دمر بها شعبنا وضيع قضيته ومزق وحدته وكذلك تعاونه الأمني المتواصل معه ضد المقاومة وقتل وتسليم ومطاردة المجاهدين.

وتساءل: "أما آن لعباس أن يكفر عن خطاياه، ويصارح شعبه ويعتذر له ويستسمح خاطره، ويعلن صراحة أن الرهان فقط على البندقية والوحدة والمقاومة؟،متابعا :"بكل تأكيد هذه هي القرارات المصيرية المنتظرة التي تنجز وحدتناعلى حد تعبيره".

وكان الرئيس عباس أعلن مؤخرا أنه سيدعو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية قريبا للاجتماع من أجل اتخاذ قرارات مصيرية تعالج موضوع الانقسام وتعطل المجلس التشريعي الفلسطيني عن ممارسة مهامه.

أهم الاخبار