رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأمم المتحدة تشعر بالقلق إزاء أحكام الإعدام واحتجاز الصحفيين فى مصر

عربى وعالمى

الثلاثاء, 25 مارس 2014 18:48
الأمم المتحدة تشعر بالقلق إزاء أحكام الإعدام واحتجاز الصحفيين فى مصر بان كى مون
وكالات

جددت الأمم المتحدة اليوم إعربها عن الفزع إزاء صدور أحكام الإعدام ضد 528 شخصا في مصر أمس، وقال نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق إن بان كي مون أعرب عن فزعه إزاء صدور تلك الأحكام، وإزاء استخدام عقوبة الإعدام بشكل عام.

وأضاف المتحدث الرسمي ـ في المؤتمر الصحفي اليومي ـ أن بان كي مون يتفق مع أراء المفوضة العليا لحقوق الإنسان نافي بيلاي حول اعتبار أحكام الإعدام أمرا غير

مسبوق في التاريخ الحديث، ويعد مخالفا للقانون حقوق الإنسان .. مشيرا إلى أن إجراءات المحاكمة عابها الكثير من المخالفات الإدارية.

وردا علي سؤال بشأن استمرار احتجاز عدد من الصحفيين في مصر، قال فرحان حق إن بان كي مون سبق وأن أعرب عن قلقه إزاء استمرار احتجازهم من قبل السلطات المصرية، ودعا إلى إطلاق سراحهم.

ورفض نائب المتحدث الرسمي الإفصاح عما إذا

كانت الأمم المتحدة على اتصال مع السطات المعنية في مصر بشأن أحكام الإعدام ضد 528 شخصا، واكتفي بقوله "ربما ستكون اتصالاتنا أكثر فاعلية مع السلطات المصرية لو لم نقم بالإعلان عنها،إننا نريد الدفاع عن حقوق أولئك الذين صدرت في حقهم تلك الأحكام".

وأشار نائب المتحدث الرسمي الي أن المفوضة العليا لحقوق الإنسان نافي بيلاي أكدت أن "أكثر الجرائم خطورة ، التي يمكن أن تطبق بشأنها عقوبة الإعدام، لا تشمل العضوية في جماعة سياسية أو المشاركة في المظاهرات".

وشدد فرحان حق على دعم بان كي مون الكامل لمواقف المفوضة العليا لحقوق الإنسان إزاء صدور تلك الأحكام.
 

أهم الاخبار