رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الداخلية العراقية :

مقتل 33 إرهابيًا وحرق 7 عجلات شمالى الفلوجة

عربى وعالمى

الأحد, 23 مارس 2014 15:13
مقتل 33 إرهابيًا وحرق 7 عجلات شمالى الفلوجة
وكالات

أعلنت وزارة الداخلية العراقية اليوم الأحد عن مقتل 33 "إرهابيا" وحرق سبع عجلات شمالى الفلوجة بمحافظة الأنبار، نحو 110 غربي العاصمة بغداد .
وذكربيان للداخلية العراقية ، أن قوة من فرقة التدخل السريع الأولى تصدت لمحاولة فاشلة للجماعات الإرهابية لاستهداف الفوج الثالث التابع للفرقة في اللواء الخمسين ضمن الفرقة الرابعة عشرة.

وأضاف البيان، أن " أبطال الفوج الثالث قتلوا 33 إرهابيا وأحرقوا 7 عجلات في منطقة السجر في مدينة الفلوجة.
وكان رئيس مؤتمر صحوة العراق الشيخ أحمد أبو ريشة كشف اليوم

الأحد, عن أن الاستعراض العسكري الذي نظمه تنظيم "داعش" في الفلوجة مؤخرا يؤكد سيطرته على المدينة.
وقال أبو ريشة في بيان له اليوم إن استعرض داعش في الفلوجة أكد سيطرته وتحكمه في المدينة على عكس ما يروجه البعض من أن الثوار أو المجلس العسكري هو من يسيطر على زمام الأمور في المدينة ، متوقعا قرب الحسم العسكري فيها بعد تأمين خروج العائلات منها.
وأضاف ، أنه إذا ما لم تقوم العشائر والعقلاء في الفلوجة بالمساعدة في إنهاء وجود داعش فلن يبقى أيا من هذه الجماعات ، مشيرًا إلى أن ما يقوم به داعش يعد انتهاكا موجها ضد أهالي الفلوجة وكل محافظات العراق .
ودعا رئيس مؤتمر صحوة العراق، عشائر المدينة الرئيسية كالبوعيسى والبوعلوان والمحامدة وغيرها إلى اتخاذ موقف صارم من هؤلاء, متوقعا قرب الحسم العسكري في الفلوجة .
وكان مجلس محافظة الأنبار أكد أمس السبت عدم وجود نية لدى القوات الأمنية لاقتحام مدينة الفلوجة في الوقت الحالي، مشيرا إلى أنه يتفاوض حاليا مع بغداد من أجل فتح ممرات آمنة لخروج العوائل أو دخول المساعدات لتجنب وقوع كارثة إنسانية بالمدينة.

أهم الاخبار