رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حماس تعرض تسليم إرهابيين للصلح مع مصر

عربى وعالمى

الأحد, 23 مارس 2014 14:27
حماس تعرض تسليم إرهابيين للصلح مع مصر
وكالات

أكدت مصادر مصرية، أن شخصيات خليجية سياسية وعامة قامت خلال الأيام الماضية؛ بالتواصل مع مسئولين مصريين وخاصة من المؤسسة العسكرية، بعد أن قامت حركة حماس بطلب الوساطة منهم عند مصر، لتحسين العلاقات بين الحركة ومصر والتى ساءت خلال الفترة الأخيرة بشكل كبير.

وأوضحت المصادر- أن عددًا من الشخصيات الخليجية التى طلبت حماس وساطتها، أكدت خلال لقائها بعددٍ من رموز الدولة فى مصر أن حماس تريد أن تفتح صفحة جديدة مع

مصر، وأنها مستعدة لتقديم أى اعتذارات ترضى الجانب المصري، وأن تساعد مصر أيضا فى تقديم من تورط فى جرائم إرهابية من أعضائها أو من العناصر التكفيرية المتواجدين على أراضيها والمنتمين لجماعات إرهابية مصرية، ونزحوا إلى غزة خلال الفترات الأخيرة.
وأضافت المصادر أن حماس وفى مقابل عرضها التى تريد أن تقدمه لمصر تريد دعم الجانب المصرى لها فى
المحافل الدولية ودعمها ماديًا فى حربهم ضد إسرائيل، وأن تخفف مصر من مواصلة هدمها للأنفاق الرابطة بين غزة وسيناء، وأن توقف مصر أى قرارات خاصة باعتبار حماس جماعة إرهابية، أو أن تسمح لأعضاء الحركة بالتواجد فى مصر بشكل طبيعى لإدارة شئونها المختلفة، مع وعد بعدم التدخل فى الشأن المصرى بأى شكل من الأشكال.
وفى هذا السياق أشارت المصادر إلى أن الرد المصرى الذى جاء فى الأساس على لسان القيادة العامة للقوات المسلحة هو أنه ''لا تصالح فى الدم'' المتورط فيه الحركة خاصة فى الفترة منذ ثورة 25 يناير وحتى الآن.

 

أهم الاخبار