رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فرنسا تقرر تعبئة وسائل فضائية بحثًا عن طائرة ماليزيا

بوابة الوفد الإلكترونية

قررت فرنسا تعبئة وسائل فضائية إضافية لمواصلة البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة ، وذلك بعد أن عثر قمر اصطناعى فرنسى على أجسام يشتبه فى أنها لحطام طائرة بجنوبى المحيط الهندى.

وقال رومان نادال المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية الفرنسية – فى بيان صحفى اليوم الأحد - إنه وفى إطار عمليات البحث التى قامت بها فرنسا فى أعقاب اختفاء طائرة الخطوط الجوية الماليزية ، حددت "أصداء الرادار" الذى قام بها أحد الأقمار الصناعية الفرنسية ، حطام (طائرة) تطفو على السطح فى منطقة المحيط الهندى على بعد حوالى 2300 كم من بيرث فى أستراليا.
وأضاف نادال أن هذه النتائج أحيلت فورا إلى السلطات الماليزية المسئولة عن تنسيق عمليات البحث الدولية التى تجرى بهدف البحث عن الطائرة المفقودة منذ أكثر من أسبوعين .
وأكد الدبلوماسى الفرنسى أن بلاده قررت تعبئة المزيد من "وسائلها الفضائية" لمواصلة البحث فى المنطقة التى تم تحديدها .. مشيرا إلى أن النتائج سيتم إبلاغها فورا إلى سلطات كوالالمبور .
وكانت ماليزيا قد أعلنت فى وقت سابق اليوم أن قمرا صناعيا فرنسيا ربما عثر على حطام الطائرة الماليزية المفقودة ، جنوبى المحيط الهندى .
وقالت وزارة النقل الماليزية إننا نشاهد على هذه الصور ما يشبه أجساما قرب الممر الجنوبي للمنطقة فى المحيط الهندى التى قد تكون سقطت فيها الطائرة، حيث تنفذ حاليا عمليات بحث واسعة النطاق.