رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

احتجاب صحف العراق استنكاراً لمقتل الصحفى بديوي

عربى وعالمى

الأحد, 23 مارس 2014 10:27
احتجاب صحف العراق استنكاراً لمقتل الصحفى بديوي
وكالات:

احتجبت الصحف العراقية عن الصدور صباح اليوم الأحد، باستثناء صحيفة المدى، استجابة لدعوة نقابة الصحفيين العراقيين على خلفية اغتيال الصحفى والأستاذ الجامعى  محمد بديوى الشمرى أمس على يد أحد ضباط قوة تابعة لفوج حماية رئاسة الجمهورية العراقية بمنطقة الجادرية وسط العاصمة بغداد.

وكانت نقابة الصحفيين العراقيين دعت أمس السبت الصحف العراقية المحلية إلى عدم الصدور هذا اليوم، كموقف مهنى  ضد الجريمة النكراء التى طالت الزميل محمد بديوي.
وعلى صعيد متصل، شارك المئات من

المواطنين والصحفيين وبعض المسئولين المحليين وأعضاء مجلس النواب اليوم الأحد فى مراسم تشييع جثمان الصحفى محمد بديوى من منزل عائلته فى العزيزية بمحافظة واسط العراقية، وسط هتافات الغضب والاستنكار التى طالبت بإنزال القصاص العادل بالقاتل.
فيما نظم المئات من الأساتذة والطلبة فى جامعة المستنصرية، التى كان يعمل بها أستاذاً لقسم الإعلام، اليوم، تشييعاً رمزياً للدكتور محمد بديوى الشمري، واستنكر المشيعون
حادث اغتيال بديوى ووصفوه بالعمل الجبان، وطالبوا السلطة القضائية بتنفيذ حكم الإعدام بحق القاتل.
كما نظم طلبة كلية الإعلام فى جامعة بغداد صباح اليوم وقفة احتجاجية على خلفية مقتل الصحفى محمد بديوي، مطالبين بمحاسبة الجانى وفق القانون وعدم نسيان الجريمة، حيث توجهوا إلى مكان الحادث الذى قتل فيه الصحفى يوم أمس.
يذكر أن ضابطاً من قوات البيشمركة، تابعة لفوج حماية رئاسة الجمهورية، أقدم أمس السبت على قتل الأستاذ الجامعى محمد بديوى، الذى يشغل منصب مدير مكتب إذاعة العراق الحر لدى توجهه إلى مكتب الإذاعة فى منطقة الجادرية وسط بغداد بعد مشادة كلامية جرت بينهما.
 

أهم الاخبار