رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أمريكا تعرب عن خيبة أملها لعدم اعتذار إسرائيل

عربى وعالمى

السبت, 22 مارس 2014 12:14
أمريكا تعرب عن خيبة أملها لعدم اعتذار إسرائيل
وكالات:

أعربت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم عن خيبة أمل الولايات المتحدة جراء عدم اعتذار وزير الدفاع الإسرائيلى موشيه يعالون، على تصريحات خطيرة تسببت فى غضب واشنطن فى الآونة الأخيرة.

ونسبت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية فى نسختها الإلكترونية إلى ين ساكى المتحدثة باسم الوازرة قولها " أعتقد أننا عبرنا بوضوح عن استيائنا من تلك التصريحات العدائية ومن ثم فإن الاعتذار يفترض أن يكون خطوة طبيعية تالية ".
وأشارت المتحدثة إلى أن الولايات المتحدة تشعر بالقلق

حيال سلوك يعالون.
وأضافت " تصريحاته لا تعكس الطبيعة الحقيقة لعلاقتنا مع إسرائيل " مشيرة إلى أن الولايات المتحدة تطلب الاعتذار عما بدر منه من تصريحات .
تجدر الاشارة إلى أن ساكى وكيرى تحدثا عبر الهاتف مع رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو أمس الأول –الخميس- ووصفا تصريحات يعالون بانها غير بناءة ومزعجة.
وقال مصدر مقرب من يعالون: إن الوزير لم يكن يقصد
إلحاق الضرر بالعلاقات الأمريكية الإسرائيلية ولكنه ليس عنده استعداد فى نفس الوقت اتخاذ مواقف وسط بشأن قضايا الأمن وعملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية.
وكان يعالون قد قال فى محاضرة بجامعة تل أبيب: إن إسرائيل لا يمكنها الإعتماد على حليفها الرئيسى فى أخذ زمام المبادرة فى مواجهة إيران بشأن برنامجها النووي.
وقال إن إسرائيل لا يمكنها الاعتماد على الولايات المتحدة لإحباط البرنامج النووى الإيراني، متهما الإدارة الأمريكية ببث الضعف فى جميع أنحاء العالم، وحذر من أن ضعفها هذا يدعو للمزيد من الإرهاب ضد أهداف أمريكية. وأشار أيضا إلى الأزمة الأوكرانية كمثال على أن واشنطن "تظهر ضعفا."

أهم الاخبار