رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إيران تولى اهتماما خاصا للعلاقات مع الرياض

عربى وعالمى

السبت, 22 مارس 2014 12:03
إيران تولى اهتماما خاصا للعلاقات مع الرياض
وكالات:

أكد نائب وزير الخارجية الإيراني للشئون العربية والإفريقية، حسين أمير عبد اللهيان، أن بلاده تسعى لمزيد من توسيع نطاق العلاقات مع الدول المجاورة، وقال: إن طهران تولي اهتماما خاصا لعلاقاتها مع الرياض.

ونقلت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية عن عبد اللهيان خلال لقائه مع السفير السعودي الجديد لدى طهران عبدالرحمن بن قرمان الشهري قوله ان" أولوية

إيران تقوم على العلاقات مع الدول المجاورة وكذا الدول العربية والإسلامية فضلا عن أنها تولي اهتماما خاصا لعلاقتها مع المملكة العربية السعودية".
وفي السياق ذاته، دعا عبد الليهان طهران والرياض لتبادل الوفود على جميع المستويات، قائلا: "إن إيران تسعى لتعزيز علاقاتها مع السعودية في كافة المجالات،
وذلك لإيمانها بأنه من الممكن لامكانات وقوة تأثير البلدين أن توجه التطورات في المنطقة والعالم الإسلامي لمصلحة الأمم الإسلامية وأن تحبط المؤامرات".
من جانبه، قال الشهري: إن العاهل السعودي الملك عبد الله يتبنى وجهة نظر إيجابية تجاه العلاقات مع إيران، مضيفا أنه من الضروري للبلدين تعزيز التعاون المشترك في ظل الموقف الحساس الحالي في المنطقة والعالم الإسلامي، داعيا البلدين لإقامة أعلى مستوى من العلاقات في ضوء قدراتهما العظيمة في العالم الإسلامي.

أهم الاخبار