رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأفارقة يشيدون بدور مصر فى حل أزمة جنوب السودان

السفير حمدى سند لوزا
السفير حمدى سند لوزا

أجرى نائب وزير الخارجية السفير حمدى سند لوزا مشاورات مع ممثلى منظمة الإيجاد والإتحاد الإفريقى والشركاء الدوليين والمعارضة السودانية الجنوبية خلال الزيارة التى قام بها إلى مقر المفاوضات بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا يومى 20 و 21 مارس الجارى.

فى ضوء إهتمام مصر بقضايا قارتنا الإفريقية وحرصها على المشاركة الإيجابية والفعالة فى جهود التوصل إلى تسوية للأزمة الحالية فى جنوب السودان،
وأجرى "لوزا" خلال الزيارة العديد من المقابلات شملت وفدى المعارضة الجنوب سودانيـة وفد الحركة الشعبية من المعارضة، ووفد قيادات المعارضةالسبع المفرج عنهم، كما إلتقى بكل من السكرتير التنفيذى للإيجاد، والوسيطين الإثيوبى والسودانى للإيجاد، بالإضافة إلى مبعوثى الإتحاد الأوروبى والولايات

المتحدة، وممثل السكرتير العام للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص إلى السودان وجنوب السودان. وتناولت المباحثات آخر موقف للمفاوضات وما يمكن أن تقدمه مصر من دعم سياسى لجهود الوساطة التى تهدف إلى التوصل إلى حل يعيد الأمن والإستقرار إلى جنوب السودان.
ورحبت جميع الأطراف بالدور المصرى الفعال فى العمل على حل أزمة جنوب السودان وبمشاركتها فى دعم الجهود التى تبذلها الإيجاد للتوصل إلى تسوية سلمية للأزمة فى جنوب السودان.