رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إندبندنت...

إضراب المعلمين فى بريطانيا عن العمل بسبب الأجور

عربى وعالمى

السبت, 22 مارس 2014 09:30
إضراب المعلمين فى بريطانيا عن العمل بسبب الأجور
وكالات

ذكرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية أن اتحادات المعلمين فى بريطانيا أعلنت الإضراب عن العمل يوم الأربعاء المقبل احتجاجاً على الأجور والمعاشات وظروف العمل، الأمر الذى سيترتب عليه إغلاق آلاف المدارس، أو إرسال بعض التلاميذ إلى منازلهم فى انجلترا وويلز.

وأضافت الصحيفة، أن القادة أعضاء الاتحاد رفضوا الاقتراحات المقدمة من وزير التعليم البريطانى مايكل جوف، التى تنص على أنه ينبغى النظر فى تجنيد جيش من المتطوعين للمساعدة فى الحفاظ على استمرار العمل فى المدارس.
ونقلت "الإندبندنت" عن إيان بوكهام، رئيس اتحاد المعلمين فى بريطانيا قوله،

خلال المؤتمر السنوى فى برمنجهام، "أود أن أحصل على ليالٍ بلا نوم، على جيش من الأمهات والآباء قادمون للحفاظ على فتح المدارس".
ونوهت الصحيفة إلى أن أعضاء الاتحاد الوطنى للمدرسين نظموا إضراباً ليوم واحد احتجاجاً على الأجور والمعاشات وظروف العمل، وعلى وجه الخصوص، الغضب من خطط الحكومة لإدخال الأجر المرتبط بالأداء من خلال منح مديرى المدارس صلاحية تعيين الرواتب لموظفيها.
وأشارت "الإندبندنت" إلى الطرف الثانى المشارك فى النزاع، ويتمثل
فى الرابطة الوطنية للناظرات والمعلمات، الذى يستنكر ويرفض الإضراب فى هذا الوقت.
ونقلت الصحيفة عن مديرى المدارس قولهم: إن أكثر من نصف المدارس الثانوية وعددها 3500 مدرسة، يمكن أن تتعطل بشدة من الإضراب، وأن القوة الرئيسة للإضراب تكمن فى قطاع التعليم الإبتدائى، ولذلك، من المحتمل أن تغلق 16 ألف مدرسة إبتدائية.
وأدانت وزارة التعليم الإضرابات، مشيرة إلى أن كل ما سوف تفعله هو تعطيل تعليم الأطفال.
ولفتت الصحيفة إلى أن النقابات تجرى محادثات مع وزارة التعليم على مدى الخلاف، لمحاولة التوصل إلى تسوية، ولم تظهر أية بوادر للتسوية بعد.
ورأت "الإندبندنت" أن الخلاف مرشح للتصاعد فى الأشهر المقبلة، تزامناً مع عقد المؤتمرات السنوية لجميع النقابات خلال عيد الفصح.
 

أهم الاخبار