عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"حشد" تحث الجامعة العربية على إدانة الإرهاب بالعراق

بوابة الوفد الإلكترونية

دعت حملة الإبادة الجماعية العراقية "حشد" اليوم، جامعة الدول العربية إلى اعتبار التفجيرات الإرهابية التى تضرب العراق منذ 11 عاماً إبادة جماعية ضد أبناء الشعب العراقى، وتضمين ذلك فى البيان الختامى الذى سيصدر عن القمة العربية المزمع عقدها فى دولة الكويت يومى 25 و26 مارس الجارى.

وذكرت الحملة "الحملة الشعبية الوطنية لإدراج تفجيرات العراق على لائحة الإبادة الجماعية"، فى بيان لها اليوم السبت، أنه من المقرر أن تستضيف دولة الكويت القمة العربية الـ25 وعلى مدى يومين، وهو يعد من الأحداث البارزة والمهمة فى العالم العربى، خصوصاً أنها تأتى فى ظل التحديات والأزمات التى تمر بها المنطقة، مشددة على ضرورة أن تسعى القمة العربية للبحث عن حلول جادة وحقيقية لأزمات المنطقة.
وطالب البيان، الأمين العام للجامعة العربية ودولة الكويت، التى ستترأس القمة، إلى اعتبار

التفجيرات الإرهابية وأعمال العنف فى العراق عمليات إبادة جماعية، وتضمينه فى البيان الختامى ومطالبة الأمم المتحدة بإدراجها على لائحة جرائم الإبادة الجماعية، وفق ما نصت عليه اتفاقية عام 1948.
ودعا البيان، نائب رئيس الجمهورية العراقية خضير الخزاعى إلى المطالبة - خلال إلقاء كلمة العراق فى القمة - جامعة الدول العربية باعتبار التفجيرات الإرهابية جرائم إبادة جماعية، وناشدت الكويت متابعة ومعاقبة دعاة التطرف والمحرضين على العنف، مشيرة إلى أن أولئك الأشخاص يقومون بدعم وتمويل الإرهاب وإثارة النعرات الطائفية فى العراق تحت مسميات مختلفة.