عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بان كي مون يدعو لقمة عالمية بشأن المناخ

بوابة الوفد الإلكترونية

دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون لعقد مؤتمر قمة بشأن المناخ في سبتمبر المقبل لشحذ الإرادة السياسية وعرض التدابير للمساعدة برفع مستوى الطموحات عقب توافق الحكومات للتوصل لاتفاق مناخي شامل جديد عام 2015 .

وقال بان في رسالة وجهها اليوم بمناسبة الذكرى السنوية العشرين لبدء نفاذ اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية المتعلقة بتغير المناخ إنه على مدى عشرين سنة الماضية، دفعت اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ في العالم إلى البحث عن حلول متعددة للتهديد الخطير في المناخ .
وأكد أن بروتوكول كيوتو للاتفاقية الإطارية أسست أول معاهدة للحد من غازات الاحتباس الحراري في العالم، مع تعهدات ملزمة للبلدان الصناعية تمهد الطريق من أجل إنشاء أسواق الكربون في العالم .
وأشار إلى أن برنامج التعاون يساعد

في مجال خفض الانبعاثات الناجمة عن إزالة الغابات وتدهورها في البلدان النامية على إيلاء الكربون المخزن في الغابات القيمة التي يستحقها وتخفيض الانبعاثات الناجمة عن إزالة الغابات وتدهور الأراضي .
وأضاف أن اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية المتعلقة بتغير المناخ عنصرًا حافزًا على التحول الإنمائي بشكل متزايد نحو التكنولوجيا النظيفة والطاقة المتجددة وتحسين الكفاءة والقدرة على التكيف .
وختم الأمين العام قوله إن الغازات المسببة للإحتباس الحراري هي في أعلى تركيز لها في الغلاف الجوي خلال 800 الف سنة .