رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

روسيا: موسكو سترد على العقوبات الغربية بالمثل

عربى وعالمى

الجمعة, 21 مارس 2014 15:36
روسيا: موسكو سترد على العقوبات الغربية بالمثلبوتين
وكالات

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمترى بيسكوف: "إن روسيا سترد على أى من العقوبات المفروضة ضدها بالمثل، مضيفاً "إنه بالنسبة للعقوبات، فإننا سنعمل مستندين على مبدأ المعاملة بالمثل".

وشدد بيسكوف، فى تصريحات للصحفيين، على أن فرض العقوبات "غير مقبول تماماً بالنسبة لروسيا"، وأكد قائلاً "فى كل مرة سوف نرد بالمثل".
وأكد بيسكوف "السكرتير الصحفى للرئيس الروسى فيلاديمير بوتين فى أن العقوبات الغربية لن تؤثر على المواطنين العاديين، ومع ذلك، وشدد

على أنه من السخف فرض تلك العقوبات، لأن القوائم السوداء تحتوى على ألقاب غير قابلة للتفسير وكيانات قانونية"، مضيفاً "من الطبيعى أن الدولة الروسية ستحمى هذه الأفراد والكيانات القانونية، وستوفر المساعدات اللازمة لهم".
وعلق بيسكوف قائلاً: "إننا نأسف لوضع مثل تلك الخطط"، مضيفاً أنه يتعين على المجتمع الدولى القيام بأمور أكثر أهمية، بما فى ذلك تدابير
مكافحة الأزمة بالنسبة للاقتصاد العالمى.
يذكر أن الكرملين تعهد أن الدولة ستحمى الروس من الدول الغربية التى فرضت عقوبات على موقف موسكو بشأن الأزمة الأوكرانية، كما تأسف بشأن الخطط التى وضعتها الولايات المتحدة لفرض عقوبات ضد قطاعات الاقتصاد الروسى.
واعتبر الكرملين قرار تخفيض ستاندرد آند بورز تصنيف روسيا هو نتيجة للتعليمات، وليس من الوضع القائم فى الواقع، ويأتى ذلك فى أعقاب إعلان وكالة "ستاندرد أند بورز" الدولية للتصنيف الائتمانى، أمس الخميس، عن خفض تقييمها تجاه تصنيف روسيا الائتمانى من مستقرة إلى سلبية وأكدت على تصنيفها عند النقطة "بى بى بى".

أهم الاخبار