رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير الاعلام الكويتي: مصر هي العمق الاستراتيجي للمنطقة

عربى وعالمى

الجمعة, 21 مارس 2014 14:08
وزير الاعلام الكويتي: مصر هي العمق الاستراتيجي للمنطقة الشيخ سلمان الحمود الصباح
الكويت - مجدي سرحان وعبد المنعم السيسي:

اكد وزير الاعلام ووزير الدولة لشئون الشباب الكويتي الشيخ سلمان الحمود الصباح ان مصر هي العمق والامن الاستراتيجي للشرق الاوسط والدول العربية وهي التي ضحت في الحروب من اجل القضايا العربية والدفاع عنها في كافة المحافل الدولية

وان الشعب المصري اخذ من المبادرات التي قام بها تقدير العالم اجمع ومصر هي السند الحقيقي لكل العالم العربي مشددا على ان الرؤية لمصر لا تخرج عن هذا الاطار . وقال ان مصلحة العرب ان تكون مصر قوية وعلينا لملمة امورنا والرجوع الامن والستقرار والتنمية لتحقيق تغيير ايجابي من اجل تعزيز التضامن العربي . واشار في لقاء مع الصحافة المصرية المدعوين لتغطية اعمال القمة العربية الخامسة والعشرين الى ان انتماءات الكويت عربية وهويتها عربية . وشدد الشيخ سلمان الصباح على اهمية الدور الذي يلعبه الاعلام المصري ودعا الى ضرورة العمل على دعم الاعلام المصري والتعاون من اجل انجاح اعمال القمة العربية التي ستبدا يوم الثلاثاء القادم في الكويت .
وحول موضوع الارهاب والمبادرة المصرية لتعزيز الاتفاقية العربية لمكافحة الارهاب قال وزير

الاعلام الكويتي ان الارهاب خطر دولي وليس عربيا فقط وان هناك من يستغل وجود فراغ سياسي وعدم استقرار بعض الدول لتنفيذ مخططاتهم ولذلك فان علينا النظر الى موضوع الارهاب بمفهوم اشمل من المعالجة الامنية فلابد من اعادة الاستقرار السياسي مشيرا الى ان الدول العربية اصبحت ( مكشوفة ) اكثر من اي وقت مضى وهذا يشجع على استهداف المنطقة بكل الوسائل الارهابية . وطالب الشيخ سلمان الصباح بالوعي والحرص تجاه تاثير الفرقة على مستقبل الدول العربية وقال ان الضمانه الاساسية لذلك هو العمل على الستقرار والبناء وتعزيز التعاون الاقتصادي الى جانب الوسائل المعتادة التقليدية المتعلقة بالتعاون الامني وتبادل المعلومات لمكافحة آفة الترهيب . وحول قنوات التحريض والفتنة الفضائية قال ان التعاطي مع هذه القضية يجب ان يكون اشمل من مجرد اتخاذ موقف ضد قناه او وسيلة اعلامية ولكن علينا تحسين المستوى اقتصادي والوعي وخاصة
بين الشباب وتوفير فرص عمل . وقال ان مثل هذه القنوات الفضائية تعكس صراعات وتوجهات ومصالح خاصة وتعتبر جزءا من ادوات دول معينة ولذلك يجب ان يكون تعاملنا مع هذه المسالة استراتيجيا وبعيد النظر مشددا على الدور الاساسي للاعلام المحترف ءوالصحافة المهنية التي تقدر  الحرية المهنية والكلمة المسئولة وتقوم بدور اساسي لتحصين الشباب ضد السموم التي تبثها هذه القنوات .
وحول كيفية ضمان وجود الية لتنفيذ قرارات وتوصيات القمة وانجاح جهود الكويت لتصفية الخلافات داخل البيت العربي
اكد حرص صاحب السمو الشيخ صباح الاحمد امير الدبلوماسية على تهيئة كافة الاجواء لانجاع المساعي التي تبذل في هذا الصدد في ظل رئاسة الكيت للقمة مشيرا الى ان هذا التوجه يستدعي تفهم الجميع لضرورة تنفيذ القرارات التي تصدر عن القمة وخاصة تلك القرارات المتعلقة بالتضامن العربي وتعزيز التعاون الاقتصادي وخلق مشروعات تنموية للشباب . وقال وزيضر الاعلام الكويتي اننا نسعى الى نتائج والى مدلول للم الشمل دون الدطخول في التفاصيل وتقييمي ان البت العربي قادر على لملمة اموره وان روح لقمة العربية هي التضامن ونتمنى ان نتجاوز كل الخلافات القائمة وننظر الى المستقبل ونتلمس التهديدات والمخاطر المحيطة بدولنا . وعبر عن تفاؤله لامكانية تحقيق المزيد من التقارب العربي والانطلاق الى الافضل في ظل وجود عدد كبير من القاده العرب لتاسيي مستقبل الفضل .

أهم الاخبار