رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بوتين يبحث العقوبات الغربية على روسيا

عربى وعالمى

الجمعة, 21 مارس 2014 11:33
بوتين يبحث العقوبات الغربية على روسيافلاديمير بوتين
وكالات

قال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين: إنه ينوى فتح حساب فى مصرف "روسيا"، الذى أدرجته الولايات المتحدة فى قائمة العقوبات التى فرضتها على مسئولين ومؤسسات فى روسيا.

وأضاف بوتين - فى جلسة مجلس الأمن الروسى اليوم –الجمعة- بعد أن استمع إلى تقرير وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف حول فرض عقوبات جديدة على روسيا - " أما ما يتعلق بهذه المؤسسة المالية ( بنك روسيا ) فهى كما فهمت، عبارة عن مصرف متوسط المستوى ولم يكن لدى حساب هناك، لكننى سأفتتح حسابا فيه –الاثنين- المقبل".
وذكرت وكالة أنباء " نوفوستى " أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين أبلغ أعضاء مجلس الأمن الروسى أنه قرر الامتناع عن الرد على العقوبات الأميركية حتى إشعار آخر" ، وأشارت الى أن بوتين أثناء اجتماع مجلس الأمن القومى الروسى قال: " إنه لا ينوى فرض أى عقوبات على أوكرانيا التى هدد متطرفون استولوا على السلطة فيها بإلزام الروس الراغبين فى دخول أوكرانيا بتأشيرات دخول، مشيرا إلى أنه يرى أنه من الضرورى أن نمتنع عن القيام بردود حتى إشعار آخر.
ومن ناحية أخرى، ذكر دميترى بيسكوف السكرتير الصحفى للرئيس الروسى أن الرئيس فلاديمير بوتين بحث خلال إجتماعه مع أعضاء مجلس الأمن القومى الدائمين بإسهاب الوضع فى أوكرانيا، وتم تبادل وجهات النظر حول الوضع الناشئ فى أوكرانيا، لافتا إلى أنه تم التطرق إلى المسائل المتعلقة بتنسيق المواقف مع المنظمات الدولية وموضوع العقوبات".
وأضاف أن "الاجتماع تناول بالتفصيل تطبيع الحياة فى القرم عقب انضمامها إلى روسيا ككيان من كيانات البلاد، مشيرا إلى أن بوتين استمع إلى تقارير حول هذه وغيرها من المواضيع قدمها كل من سيرجى لافروف وزير الخارجية، وسيرجى شويجو وزير الدفاع".
من جهة أخرى، قدم دميترى مدفيديف رئيس الوزراء الروسى شرحا منفردا بخصوص الاتفاقيات التى وقعت سابقا مع أوكرانيا.

أهم الاخبار