رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اتصال هاتفى بين وزير الدفاع الروسى ونظيره الأمريكى

وزير الدفاع الروسى
وزير الدفاع الروسى

دعا وزير الدفاع الروسى "سيرجى شويجو" نظيره الأمريكى "تشاك هاجل"- فى اتصال هاتفى- إلى تقييم نشاط القوات المسلحة الروسية فى المناطق الحدودية مع أوكرانيا بموضوعية وعدم تصعيد الوضع.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية، أن الاتصال تم بمبادرة من الجانب الأمريكي، وأن الوزيرين تبادلا خلال المكالمة الهاتفية وجهات النظر والتقييمات حول الوضع فى شبه جزيرة القرم وأوكرانيا، كما عرضا رؤيتهما لسبل تخفيف حدة التوتر فى المنطقة ككل.
وعلق شويجو بالتفصيل على قلق هاجل حيال "زيادة حشود" القوات المسلحة الروسية على الحدود مع أوكرانيا، لافتا الانتباه إلى " الشفافية القصوى للنشاط العسكرى الروسى فى المناطق الحدودية مع أوكرانيا"، ومؤكدا أن مجموعة من المراقبين الأوكرانيين تمكنت مؤخرًا من

زيارة المواقع العسكرية الروسية والقيام بطلعات تفتيش ومراقبة جوية فى الدائرتين العسكريتين الروسيتين الغربية والجنوبية، وذلك بموجب الالتزامات باتفاقية "السماء المفتوحة" ومذكرة فيينا حول تدابير تعزيز الثقة والأمن المبرمة عام 2011.
وأكدت وزارة الدفاع الروسية أن المراقبين الدوليين لم يسجلوا أية أعمال عسكرية غير معلن عنها أو نشاط يهدد أمن أوكرانيا، وأشارت إلى أن وزير الدفاع الروسى عبر عن استعداده للتواصل مع كل الأطراف المهتمة بهدف "تهدئة الوضع فى المنطقة".