رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

سوريا تتعهد بإزالة باقي الأسلحة الكيماوية.. نهاية إبريل

بوابة الوفد الإلكترونية

أكدت منظمة حظر الاسلحة الكيماوية إن سوريا سلمت حوالي 45 % من ترسانة أسلحتها الكيماوية بما فيها غاز الخردل السام، وأضافت المنظمة أنه تم نقل 10 حاويات تحتوي على 45 في المائة من الترسانة الكيماوية السورية إلى سفينة نرويجية تشارك في عمليات نقل المواد الكيماوية السامة إلى خارج سوريا.

وكانت سوريا قد أخفقت مرات عديدة العام الماضي في الالتزام بالجدول الزمني المحدد لتدمير كامل ترسانتها من الأسلحة الكيماوية. إلا أن الحكومة السورية تعهدت أخيرا بإزالة كل أسلحتها الكيماوية بحلول نهاية شهر إبريل المقبل.
على صعيد المعارك لقى11 مقاتلا معارضا مصرعهم في كمين نصبته لهم القوات النظامية خلال فرارهم من بلدة الحصن في ريف حمص في وسط سوريا باتجاه الاراضي اللبنانية، حسبما افاد مصدر

عسكري.
وأكد مصدر امني لبناني تعرض نازحين من سوريا لقصف ووقوع عشرات الاصابات. كما اشار المرصد السوري لحقوق الانسان الى «عشرات القتلى والجرحى» نتيجة استهدافهم بالقصف من القوات النظامية بين الحصن والحدود اللبنانية.
وقال المصدر العسكري السوري «خلال العمليات الجارية في قطاع الحصن، كانت هناك محاولة لهروب المسلحين من المنطقة باتجاه الاراضي اللبنانية ووقعوا في كمين نصبه الجيش وقتل فيه 11 مسلحاً.
واشار المصدر إلى أن «العمليات لاتزال جارية في القطاع وان قلعة الحصن في حكم المطوقة بالنيران.