رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

التحقق من جسمين يحتمل أن يعودا للطائرة الماليزية

عربى وعالمى

الخميس, 20 مارس 2014 16:03
التحقق من جسمين يحتمل أن يعودا للطائرة الماليزية
وكالات

أعلن مسؤولون أستراليون انتهاء عمليات التحقق من جسمين تم رصدهما في جنوب المحيط الهندي وربما يعودان إلى الطائرة الماليزية المفقودة.


وذكر تلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) اليوم أن أستراليا أرسلت سفينتين وأربع طائرات لفحص الجسمين الذين التقطتهما صور الأقمار الصناعية في جنوب المحيط الهندي على مسافة حوالي 2500 كيلومتر جنوب غرب مدينة بيرث في غرب أستراليا، لكنها لم

تتحقق من شيء بعد.


وكان المسئولون الأستراليون قد أوضحوا أن الجسم الكبير الذي كشفته الأقمار الصناعية يبلغ طوله 24 مترا، وأن الجسمين "بحجم معقول وتتقاذفهما الأمواج".
على الجانب الآخر، قال وزير النقل الماليزي هشام الدين حسين إن المعلومات الجديدة هي "أفضل خيط نملكه" عن الطائرة المفقودة، مشيرا إلى ضرورة التأكد

من ماهية هذه الصور.


يذكر أن طائرة الخطوط الجوية الماليزية التي كانت تقوم بالرحلة رقم "إم إتش 370" من كولالمبور إلى بكين وعلى متنها 239 شخصا اختفت أثناء تحليقها في المجال الجوي لفيتنام في الثامن من مارس الجاري.


وتشارك أكثر من 25 دولة في عمليات البحث في مساحة شاسعة من العالم، تمتد من شمال تايلاند إلى آسيا الوسطى بالنسبة للممر الشمالي ومن أندونسيا إلى جنوب المحيط الهندي بالنسبة إلى الممر الجنوبي، وهما المساران اللذان قد تكون الطائرة سلكتهما.

أهم الاخبار