رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأردن والاتحاد الأوروبى يبحثان التعاون ضد الإرهاب

عربى وعالمى

الخميس, 20 مارس 2014 15:35
الأردن والاتحاد الأوروبى يبحثان التعاون ضد الإرهاب
وكالات

بحث وزير الداخلية الأردني حسين هزاع المجالي اليوم الخميس مع منسق مكافحة الإرهاب في الاتحاد الأوروبي جيل دي كيرشوف ،

سبل تفعيل آفاق التعاون بين الجانبين في المجالات الأمنية ومقاومة الإرهاب والجريمة بشتى أنواعها ولا سيما في ظل الظروف والمتغيرات الإقليمية والدولية التي تتطلب زيادة التنسيق والتعاون الدولي وتبادل الزيارات والخبرات والمعلومات لتحقيق السلم والاستقرار الإقليمي والدولي .

وثمن المجالي - خلال اللقاء الذي حضره سفيرة الاتحاد الأوروبي بعمان يؤانا فرونيتسكا والوفد المرافق للضيف - بدعم الاتحاد الأوربي للأردن في تنفيذ برامجه ومشاريعه التنموية في مختلف القطاعات ، معربا عن أمله في زيادة الدعم الأوروبي للأردن خاصة في ظل استقباله أعدادا كبيرة من اللاجئين السوريين الذين ينتشرون في مختلف مناطق المملكة

جراء الأحداث التي تشهدها بلادهم .

ومن جهته .. أشاد كيرشوف بالدور الأردني في معالجة الكثير من القضايا والتحديات التي تواجه المنطقة ولا سيما في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة وجهوده الدؤوبة لتحقيق الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي .
ودعا المسئول الأوروبي إلى زيادة مستوى التعاون والتنسيق بين الأردن ودول الاتحاد وإلى مساعدة المملكة في تعاطيها الإيجابي مع الأزمة السورية ، مؤكدا على دعم الاتحاد لهذا الدور لتمكينه من تجاوز الآثار السلبية الناجمة عن الأزمة .

أهم الاخبار